مصر: الأعلى للإعلام يصدر بياناً بشأن رامز جلال

دبي – مصادر نيوز

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، اليوم، بيانا بشأن برنامج «رامز مجنون رسمي»، الذي يقدمه الفنان رامز جلال على قناة «mbc مصر ».

حيث أكد المجلس، الذي هو الحارس المستقل على تنظيم شئون الصحافة و الإعلام المسموع والمرئي والإلكتروني، احترامه وتقديره لكافة الآراء التي أثيرت خلال الأيام الماضية بشأن البرنامج المُشار إليه والتي كان أساسها وهدفها الصالح العام .

وأضاف : أن قناة mbc مصر هي من القنوات الأجنبية المملوكة لشركة “إم بي سي” منطقة حرة – ذات مسؤولية محدودة – والحاصلة على ترخيص أجنبي من سلطة دبي للمجمعات الإبداعية، وقد سبق للمجلس أن خاطب الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات” للاستعلام عن مصدر إشارة بث القناة المُشار إليها والقمر الصناعي مستقبل الإشارة.

وتابع: “لقد أفادت الشركة المصرية للأقمار الصناعية ” نايل سات ” بأن إشارة البث تنطلق من مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى القمر الصناعي الأجنبي “عرب سات” ويجري نقل الإشارة الواردة من الخارج عبر القمر الصناعي المصري “نايل سات”، ويتم من خلاله نقل إشارة حزمة قنوات تملكها شركة ام بي سي تعدادها عشرون قناة” .

ونوه المجلس بأنه سبق وأن خاطب المنطقة الحرة العامة الإعلامية بمدينة السادس من أكتوبر التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للإفادة بما إذا كانت القناة المشار إليها من القنوات المرخص لها بالعمل بنظام المنطقة الحرة الإعلامية من عدمه، وأكدوا أن القناة المشار إليها ليست من القنوات المرخص لها بالعمل بنظام المنطقة الحرة الإعلامية.

وقال: “أصبح لزاما على قناة mbc مصر أن توفق أوضاعها القانونية لمزاولة نشاطها داخل جمهورية مصر العربية خلال ستة أشهر من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية المُشار إليها، إعمالا لنص المادة الثانية من القانون رقم 180 لسنة 2018 ، كما أنه سبق واستقر المجلس على مخاطبة الجهة المالكة لشركة “إم بي سي” لتوفيق أوضاع قنواتها التي تزاول نشاطا بجمهورية مصر العربية قبل انتهاء المهلة المقررة قانونا .

وأهاب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بكافة الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية عدم إثارة الرأي العام، مؤكدا الوقوف على مسافة واحدة من الجميع تحقيقا للصالح العام ، وأنه لا يمارس سلطاته أو يتخذ قراراته إلا بما يتفق مع أحكام الدستور والقانون.

Optimized with PageSpeed Ninja