الاستثمار عبر الانترنت
الاستثمار عبر الانترنت

تعرف على أفضل طرق الاستثمار في البورصة من المنزل

دبي – مصادر نيوز

هل فكرت يوما في الاستثمار في أسواق المال من المنزل؟

هل تعرف أفضل الطرق للحصول على أسهم وحصص بأسعار مناسبه؟

نشرت مجلة “إمبرندياندو أستورياس” الإسبانية تقريرا حول كيفية الاستثمار في البورصة عبر الإنترنت مثل المحترفين ، وقد أصبح هذا النشاط يجذب أعدادا متزايدة من المستثمرين، حيث أصبح الوصول إلى سوق الأسهم أمرا سهلا. سواء من جهاز الحاسوب المنزلي أو من الهاتف يمكن الاستثمار في البورصة وبيع الأسهم دون عناء كبير، أو بكل بساطة متابعة صعود ونزول أسعارها.

وهنالك العديد من القواعد والمحاذير التي يجب مراعاتها من أجل تحقيق الربح وتجنب مخاطر وتقلبات البورصة وهي كالأتي:-

الاكتفاء بالاستثمار في المجالات التي نفهمها

ينصح الخبراء بالاكتفاء بالاستثمار في المجالات التي نفهمها، فإذا كان الشخص ليست لديه الخبرة في مجال العملة المشفرة بيتكوين، يجب عليه تجنبها، إلى حين الاطلاع عليها.

متابعة كافة العمليات التي تحدث

وإذا قررت الاستثمار في البورصة عبر الإنترنت، يجب عليك متابعة كافة العمليات التي تحدث، وضبط أهداف دقيقة تريد تحقيقها. وتماما مثل أي نشاط تجاري، فإن هذا الاستثمار يتطلب جهدا وانتباها وتفانيا.

الاعتماد على الحقائق، وليس على الشائعات

يجب على المستثمر الاعتماد على الحقائق، وليس على الشائعات والتكهنات. ويمكن الحصول على بعض المستشارين لتقديم النصائح، وقراءة مجلات وكتب الاستثمار والمال، وحضور بعض الندوات واللقاءات التي تعنى بهذا النشاط.

تحديد حجم الخسارة التي تستطيع تقبله

عند بدء اسعار اسهمك بالتراجع، فيجب عليك تحديد حجم الخسارة التي تستطيع تقبلها، وعند الوصول إليها يجب بيع الأسهم دون تردد.

تحديد الأرباح التي ترغب في جنيها

يجب تحديد الأرباح التي ترغب في جنيها، واتخاذ قرارات البيع والشراء بناء عليها، لأن الجشع والطمع والقرارات العاطفية هي من أكبر أعداء المستثمرين، والبورصة سمتها التقلب.

كيفية الاستثمار في البورصة عبر الإنترنت:

تعتبر تجارة الأسهم عبر الإنترنت واحدة من الخيارات المربحة، وهنالك عدد كبير جدا من الخيارات المتنوعة، وذلك بفضل كثرة المنصات والسماسرة والوكالات الوسيطة.

والاستثمار في البورصة عبر الإنترنت يعتمد على  نفس مبادئ ملكية وتجارة الأسهم، حيث عند شراء أسهما في إحدى الشركات فإنك تصبح شريكا، وهو ما يعني أنك تمتلك جزء من تلك الشركة. وإذا ارتفعت مداخيل الشركة فإن قيمة أسهمك سوف ترتفع، وإذا انخفضت قيمتها فإن قيمة أسهمك ستنخفض.

ويختلف الاستثمار في البورصة عبر الإنترنت فقط في كيفية القيام بهذه العمليات،  إذ أنه في تجارة الأسهم عبر الإنترنت، تتم العمليات من خلال وسطاء يسمون سماسرة الإنترنت، الذين يلعبون دور الوسيط الذي يقوم بالتحويلات بين الجانبين.

سماسرة الإنترنت

هؤلاء هم أداتنا للدخول إلى البورصة والاستثمار فيها عبر الإنترنت، وكل شخص يقرر خوض غمار هذا المجال يحتاج إلى خدماتهم.

وهنالك العديد من المواقع والتطبيقات والبنوك التي تلعب دور الوسيط، وهي تمكنك من الاستثمار ومتابعة صعود ونزول الأسعار من خلال نقرة واحدة على الشاشة. وهنالك عدد كبير من هؤلاء الوسطاء، ولكن ينبغي عليك اختيار الأكثر موثوقية.

كلفة تجارة الأسهم عبر الإنترنت

تختلف مصاريف الوساطة ورسوم الأسهم والمصاريف الإدارية للأوراق المالية حسب البلد الذي تفتح فيه حسابك، كما أن الرسوم والعمولات تختلف بحسب قيمة الاستثمار والمكان وعوامل أخرى عديدة.

وتكلف السمسرة نسبة من قيمة الاستثمار، وهي تتراوح بين 0.23 و0.35 %، وهنالك مبلغ أدنى يجب دفعه مهما قلت هذه القيمة.

أما المصاريف الإدارية للأوراق المالية، فهي نسبة من العمولة، وهي تكون عادة نسبة 0.25 بالمائة من قيمة الأوراق المالية، يتم اقتطاعها بشكل فصلي أو سنوي.

كيف تستثمر عبر الإنترنت من المنزل؟

حتى تقوم بهذه العملية تحتاج لفتح حساب على منصة التجارة التي تختارها، وهنالك العديد منها مثل Plus500 و eToro.

بعد ذلك تحصل على اسم مستخدم وكلمة سر لإنجاز التحويلات عبر الإنترنت. وكل حساب يكون مرتبطا بحساب جار، وهو المكان الذي تودع فيه وتخصم منه الأموال عند القيام بالبيع والشراء وتوزيع الأرباح. وكل عملية تفرض عليها عمولات ورسوم.

Optimized with PageSpeed Ninja