مصر و البنك الدولي يبحثان التعاون في مجال سياسة الاستثمار

القاهرة – (مصادر نيوز)

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، في بيان للوزارة، إنها ناقشت مع مسؤولي بعثة البنك الدولي أولويات مصر خلال المرحلة المقبلة، في ظل استعداد البنك الدولي لإصدار تقرير عن الجهود المصرية في عدة مجالات منها النقل والتعليم والصحة والزراعة في شهر سبتمبر المقبل.

 

وبحثت نصر مع أشيش خانا، مدير مشروعات في البنك الدولي، التعاون في مجال سياسة الاستثمار، ودعم القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، فضلاً عن تعزيز دور البنك في الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية، وبما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية.

 

“الوزارة تعمل على ضخ استثمارات لتنمية الصعيد بمشاركة القطاع الخاص، في ظل الحوافز التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد للاستثمار في المناطق الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى العمل في تنفيذ مشروع تنمية الصعيد، الذي وفر البنك الدولي تمويل له بقيمة 500 مليون دولار، وحصلت مصر على الشريحة الأولى منه بقيمة 125 مليون دولار منذ أيام” تقول نصر.

 

وأعربت بعثة البنك الدولي عن تفاؤل البنك بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية، مؤكدين دعم البنك لمصر من أجل ضخ استثمارات جديدة بشكل سريع، مشيرين إلى أن مصر في وضع جيد حالياً لجذب المزيد من الاستثمارات.

 

وكشفت البعثة عن رغبة البنك الدولي في التعاون مع الحكومة المصرية في تطوير التعليم، إضافة إلى عدد من المشروعات التنموية خلال الفترة المقبلة.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #البنك الدولي #مصر #تمويل #استثمار

Optimized with PageSpeed Ninja