طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة المصري

ديزني العالمية ترفع الحظر عن الصادرات المصرية

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، أنه تم رفع اسم مصر من قائمة البلدان المحظور عليها استخدام علامة شركة ديزني العالمية بدءاً من الأول من يوليو الجاري، والسماح باستيراد المنتجات المصنعة والمصدرة من مصر، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

أرجع قابيل قرار الشركة للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي يتم تنفيذها في مصر في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن الجهود المصرية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي الهيكلي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي انعكست في التقارير الايجابية للبنك والصندوق الدوليين، والتحسن الإيجابي في مؤسسات التقييم السيادي عن مصر.

وأوضح قابيل أنه تم الاتفاق على بدء تنفيذ “برنامج العمل الأفضل” في مصر على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم تنفيذها خلال ستة أشهر استثنائية من يوليو وحتى ديسمبر المقبل، بدلا من الـ 18 شهراً التقليدية المطبقة في الدول الأخرى؛ حيث تخضع المصانع التي ستنضم للبرنامج لعملية مراجعة مستمر من قبل أجهزة وزارة التجارة والصناعة.

أضاف الوزير أنه يمكن تنفيذ المرحلة الثانية بدءاً من يناير 2018 مع إمكانية إدراج المزيد من القطاعات والمواقع الجغرافية الأخرى، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعد برنامجاً شاملاً يقدم مجموعة من الخدمات لسلاسل توريد الملابس بما في ذلك تقييم المصانع والخدمات الاستشارية والتدريب.

وأضاف الوزير أن بدء تنفيذ البرنامج في مصر يتزامن مع انعقاد “منتدى المشترين العالميين”  في نوفمبر المقبل بدعوة من منظمة العمل الدولية لشركة ديزني والشركات العالمية الأخرى إلى زيارة مصر وإمكانية عقد مزيد من الصفقات التصديرية.

وأكد قابيل أن تطبيق هذا البرنامج في مصر يعد شهادةً دوليةً من منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة على استقرار وتحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية والتشريعية والعمالية بها؛ مما يساعد على جذب مزيد من الاستثمارات وإحداث طفرة في الصادرات المصرية، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يتم تطبيقه في عدد من دول العالم التي شهدت مضاعفةً لصادراتها.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #القاهرة #ديزني #صادرات #تجارة

Optimized with PageSpeed Ninja