وزير الحج والعمرة السعودي
وزير الحج والعمرة السعودي

السعودية تكشف تفاصيل عودة العمرة

دبي – مصادر نيوز

كشف وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة بشأن كيفية عودة مناسك العمرة بشكل تدريجي خلال المرحلة القادمة، بحسب وكالات.

العودة التدريجية

وقال الوزير، خلال الملتقى الافتراضي الثاني لإثراء تجربة المعتمر المنعقد اليوم، إن المملكة بصدد العودة التدريجية للعمرة والزيارة مع مراعاة الاحترازات الصحية، مبيناً أنها ستكون عبر حلول تقنية تمكن الشركات والمؤسسات من تطوير خدماتها وتسويقها محلياً وعالمياً.

وأضاف بنتن، أن العودة ستكون عبر حلول تقنية تمكن الشركات والمؤسسات من تطوير خدماتها، وهذه الحلول تتمثل في تطبيق “اعتمرنا” بحيث كل من يقدم أو يرغب في القدوم للعمرة يدخل لحجز الوقت المتوفر له لأداء مناسك العمرة.

وتابع: “وهنا يأتي دور مؤسسات وشركات العمرة لتسويق البرامج للمواطنين أو القادمين من خارج المملكة”.

وأشار وزير الحج والعمرة، إلى أنه سيكون هناك أكثر من 30 شركة محلية وعالمية يمكن التعامل معها، مشيراً إلى توفير المسار الإلكتروني لهذه الشركات لتتمكن من تقديم الخدمات ومتابعتها للمعتمرين، مبيناً أن كارت التحول الأول يكون لخدمة زوار المسجد النبوي من الداخل والخارج.

وأكد الوزير، وقوف وزارة الحج والعمرة مع المستثمرين والعاملين في هذا القطاع، خصوصاً في هذه المرحلة وفي مرحلة التحول المؤسسي التي ستجعل من شركات ومؤسسات العمرة كيانات اقتصادية قوية وذات خدمات تخصصية عالية الجودة.

شركات العمرة

وأشار إلى أن شركات العمرة تخدم نحو 16 مليون معتمر من الداخل من المواطنين والمقيمين ومن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومعتمري الخارج.

وشدد وزير الحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية تجند الطاقات لخدوم ضيوف الرحمن وأداء مناسكهم حتى عودتهم.

وأردف الوزير قائلاً: “نطمح بخدمة 30 مليون معتمر سنوياً بحلول عام 2030”.

Optimized with PageSpeed Ninja