sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالسعوديةتحديثاتخدماتسياسةمصر

مصر والسعودية تشددان على ضرورة ضمان حرية الملاحة في الخليج وباب المندب

دبي – مصادر نيوز

شددت مصر والسعودية على ضرورة ضمان حرية الملاحة البحرية في الخليج ومضيق باب المندب والبحر الأحمر، وذلك بعد اجتماع بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ونظيره المصري سامح شكري، وفقا لروسيا اليوم .

أكد الجانبان في بيان مشترك على أن “الحل العادل الشامل يتطلب إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً لمبادرة السلام العربية ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

كما شدد الجانبان على “أهمية ضمان حرية الملاحة في الخليج العربي ومضيق باب المندب والبحر الأحمر، ورفض أي محاولة للتأثير على حرية الملاحة فيها باعتبار أن ذلك يشكل تهديدًا للأمن والاستقرار الإقليميين”.

وأكدا “رفض التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية، ومحاولات زعزعة أمن واستقرار المنطقة”.

وفي الملف الليبي، لفت الأمير بن فرحان وشكري إلى “ضرورة الحفاظ على استقرار ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها، ورفض التدخلات الخارجية في شؤونها ومحاولات زعزعة الأوضاع الداخلية والإقليمية من خلال دعم الإرهاب والتطرف”.

وشددا على “موقفهما المؤيد للتوصل لحل سياسي شامل وفقا لما تم الاتفاق عليه في مسار برلين وإعلان القاهرة الصادر في يونيو 2020، ودعمهما لإعادة بناء الدولة الليبية ومؤسساتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja