sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالإماراتالذكاء الاصطناعيالمدن الذكيةبيانات الشركاتتحديثاتتعريف الشركهتكنولوجياستوديو مصادرصحافة الذكاء الاصطناعيمعرض ومؤتمرات

تحديد موعد انطلاق المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي تعلن عن جدول الأنشطة والفعاليات للعام 2021

دبي- مصادر نيوز   
أعلنت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي  للبحث والاسشتراف   عن اعتمادها جدول الأنشطة والفاعليات التي ستنظمها المؤسسة خلال  عام 2021 .

وأكد الدكتور محمد عبد الظاهر  رئيس المؤسسة ، و رائد صحافة الذكاء الاصطناعي ، أن لدى المؤسسة خطة طموحة خلال العامين القادمين 2021- 2022، وذلك لدعم جميع الأنشطة الأكاديمية بمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي، علاوة على إعلان المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي، الذي سوف يُصبح المنصة العالمية الرائدة في هذا المجال، ويضم الحدث السنوي الأكبر لجميع الأكاديميين والإعلاميين ومُصنعي تقنيات الذكاء الاصطناعي عالميًا.

دكتور/ محمد عبد الظاهر رئيس مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي
دكتور/ محمد عبد الظاهر
رئيس مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي

وقال عبد الظاهر:”  أن برنامج أنشطة المؤسسة خلال العامين القادمين سوف تكون نابعة من  رؤيتنا وهو تقديم كل ما هو جديد عن مجال الإعلام في ظل تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتأثيراتها على الإنسان ومستقبل الإعلام.”

 

كما أشار عبد الظاهر : ” طموحنا كبير خلال العام القادم، بفريق علمي وبحثي يضم أكثر من 35 باحثًا ومحررًا وإعلامي يعملون بكل مهارة لدعم فكر ورؤية المؤسسة، ونسعى لاستقطاب كل المهارات الجديدة التي تضيف إلينا من الأكاديميين والباحثين والمبدعين”.

 وقالت الدكتورة رضوى عبد اللطيف مديرة التخطيط الاستراتيجي بمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي والاستشراف:” أن المؤسسة  ستستهل أنشطتها بإطلاق برنامجها التدريبي المتميز للصحفيين والأكاديمين في مجال صحافة الذكاء الاصطناعي،  والذي سيقدم  12 تدريبا نوعيا متخصصا في الذكاء الاصطناعي والصحافة خلال العام، بواقع تدريب جديد كل شهر.”

الدكتورة/ رضوى عبد اللطيف مديرة التخطيط الاستراتيجي بمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي
الدكتورة/ رضوى عبد اللطيف
مديرة التخطيط الاستراتيجي بمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي

أشارت مديرة التخطيط بالمؤسسة إلى أنه ستبدأ الدورات بدورة تدريبية مجانية عن تقنيات صحافة الذكاء الاصطناعي في علوم الإعلام يوم السابع عشر من الشهر الحالي.

وأضافت أن المؤسسة تستعد لإصدار ثمانية أعداد من مجلتها العلمية باللغتين العربية والإنجليزية  خلال العام، والتي تضم أبحاث متميزة لنخبة من الأساتذة والأكاديمين في دراسات الإعلام حول العالم ، بعد الإنتهاء من إعداد الفرق الأكاديمية والتحريرية للمجلتين، والتي سيعلن عنها خلال أيام.

المنتدى العالمي لصحافة الذكاء

وأعلنت الدكتورة رضوى عبد اللطيف أنه يجري الإعداد  للمنتدى العالمي الأول لصحافة الذكاء الاصطناعي، والذي سينطلق في مارس القادم في مدينة دبي بمشاركة كوكبة من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين  من دول العالم.  حيث سيناقش مستقبل صحافة الذكاء الاصطناعي والتحديات التي تواجهها في أنحاء العالم ، وأهم التجارب العربية والعالمية في هذا المجال.

و سيشهد المنتدى الإعلان عن الفائزين بجوائز صحافة الذكاء الاصطناعي – وهي الجوائز الأولى من نوعها في العالم-  التي ستكرم المتميزين في هذا المجال.

وأشارت أن  العام الجديد  سيشهد الإعلان عن الدبلومة العامة في صحافة الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة،  وهي الدبلومة المتخصصة الأولى من نوعها في العالم عن صحافة الذكاء الاصطناعي والتي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع إحدى الجامعات العالمية.  ومدة الدراسة بها عام كامل يدرس خلالها الطالب أساسيات الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات ،وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الصحافة والإعلام. وستكون الدراسة باللغتين العربية والإنجليزية بمشاركة أساتذة أجانب وعرب.

كما سيشارك أعضاء المؤسسة في العديد من الفاعليات والمؤتمرات العلمية في العديد من الجامعات والمؤسسات الإعلامية والبحثية حول العالم.

ومع بداية العام الجديد  ستقدم المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، و قناتها على اليوتيوب،  وصفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي، عددا من البرامج الخاصة والمواد الإعلامية المتخصصة في صحافة الذكاء الاصطناعي.

حول مؤسسة صحافة الذكاء

تأسست مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والعلوم الإنسانية.

وهي مؤسسة فكرية عالية استشرافية، تهدف لصناعة مستقبل الإنسان والتوافق مع الآلات، في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والخامسة.

تُركز على كل ما هو جديد من أدوات وحلول تكنولوجية، وما له من تأثيرات إيجابية ملموسة على الإنسان، ونِتاج الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة.

ولديها فريق علمي متميز يمتلك المهارات المتقدمة في التدريب والتعليم والبحث والاستشراف. وذلك من خلال مجلسه الاستشاري، وثلاث فرق متنوعة هي: الفريق الأكاديمي والتحريري والإعلامي.

بالتعاون مع مختلف المؤسسات البحثية والجامعات، ومجموعات متخصصة من الأكاديميين والباحثين في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط.  يتحدثون ويحررون بخمسة لغات مختلفة هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

تُدير وتصدر أول مجلة علمية متخصصة باللغتين العربية والإنجليزية في مجال صحافة الذكاء الاصطناعي باسم:” المجلة العلمية لصحافة الذكاء الاصطناعي.” تُدير وتُشرف على المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي، أول وأكبر تجمع علمي عالمي رائد لكل الأكاديميين والإعلاميين والعاملين في مجال الإعلام وتقنيات الذكاء الاصطناعي، من المؤسسات التعليمية والجامعات ووسائل الإعلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja