sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالسعوديةتحديثاتخدماترعاية صحيةفيروس كوروناكوفيد 19

السعودية تبدأ حملة التطعيم بلقاح “كوفيد-19” من فايزر

دبي – مصادر نيوز

بدأت السعودية تحصين سكانها بلقاح كوفيد-19من شركتا فايزر وبيونتيك يوم الخميس، حيث وقف كلا من المواطنون والمقيمون الأجانب منذ الصباح لتلقي اللقاح في إطار المرحلة الأولى، فقد أعلنت السلطات أن اللقاح مجاني وطالبتهم وقت سابق من الأسبوع بالتسجيل لتلقي اللقاح، وفقا لرويترز.

وكانت المملكة قد تسلمت شحنتين من اللقاح يوم الأربعاء، لتصبح بذلك أول دولة عربية تستخدم اللقاح الذي أنتجته شركتا فايزر وبيونتيك.

وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة من أوائل من تلقوا اللقاح إذ وقف أمام ممثلي وسائل الإعلام وهو يشمر عن ساعده لأخذ الجرعة.

وقال للصحفيين في مركز للتحصين “اليوم بداية انفراج أزمة فيروس كورونا”.

وقال إنه كان يتابع بقلق شديد الحالات المسجلة خلال الأشهر التسعة الماضية لكنه يتابع اليوم “بسعادة بالغة أرقام الحاصلين على اللقاح”.

وأشار إلى وجود مراكز للتحصين في جميع مناطق المملكة.

وستشمل المرحلة الأولى تحصين أكثر الناس عرضة للإصابة بالمرض وتستهدف المرحلتان الثانية والثالثة من هم فوق سن الخمسين وذلك قبل أن يتاح اللقاح للجميع.

وقد رصدت المملكة حوالي 360 ألف إصابة بفيروس كورونا وبلغ عدد الوفيات فيها جراء الإصابة بالفيروس 6080 وفاة منذ بدء الجائحة. ورغم أن السعودية بدأت رفع القيود المفروضة قبل عدة أشهر فقد تجنبت ظهور موجة جديدة من الإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja