عقارات

مصر إيطاليا العقارية تحقق 2 مليار جنيه مبيعات خلال ٢٠٢٠

كتب – محمد كمال

فى ظل الظروف الاستثنائية التى شهدها عام 2020 بسبب ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد والتى اثرت على كافة القطاعات والمجالات الاقتصادية، تمكنت شركة مصر ايطاليا العقارية من تحقيق العديد من الانجازات خلال عام الأزمة، بشكل وضع الشركة فى بؤرة الاهتمام بالقطاع العقارى بشكل عام، وذلك من خلال تسليم 5 مشروعات متنوعة فى مناطق متعددة تخدم فئات مختلفة، بالإضافة الى تحقيق مبيعات جيدة تؤكد ان الشركة استطاعت التعامل مع الوضع الراهن بكفاءة وجدارة اعتمادا على مجموعة من الآليات التسويقية، تمكنت من تحقيق 2 مليار جنيه خلال 2020 في ظل الأزمة العاصفة.

وقال محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة “ان ما حققته مصر ايطاليا العقارية من انجازات خلال عام 2020 يؤكد على ان الشركة كانت لديها رؤية استراتيجية قوية بالاعتماد على خطط تسويق وآليات تنفيذ متطورة مكنتها من التعامل باحترافية شديدة مع ظروف السوق العقاري وما لحق به من تداعيات جراء انتشار الفيروس، بشكل يجمع بين تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على العاملين بفروع الشركة ومواقع المشروعات باعتبارهم رأس المال الحقيقي لمصر ايطاليا، وفى الوقت نفسه الوفاء بالتزامات الشركة مع عملائها، بما يعزز ثقتهم فى الشركة.. واعرب العسال عن سعادته بانجازات الشركة، متوقعا ان يشهد السوق العقاري خلال الفترة القادمة طفرة كبرى فى ظل تفاؤلات المؤسسات المالية الدولية بمستوى تحسن الوضع الاقتصادي المصري”.

وعلى صعيد الانجازات كرست مصر ايطاليا جهودها فى العاصمة الإدارية، ونجحت فى أن تصبح أول مطور عقارى من القطاع الخاص يسلم المرحلة الأولى من مشروع البوسكو في العاصمة الإدارية فى 2020 بدلًا من عام 2021 بإجمالى استثمارات 16 مليار جنيه على مساحة أرض 207 افدنة تحتوى على 5100 وحدة تضم فيلات، توين هاوس و تاون هاوس، وشقق، ولقد تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى والمبانى، ل 300 فيلا و2500 شقة..
كما ستسلم مصر ايطاليا مشروعها الثانى بالعاصمة فينشى في 2022 بإجمالى استثمارات 8 مليار جنيه ويضم 600 فيلا و1500 وحدة سكنية بجانب وحدات فندقية..

وباستثمارات قدرها 500 مليون جنيه سلمت مصر ايطاليا 20 مبنى من اصل 42 فى مشروعها الإدارى كايرو بزنس بارك، والمقام على مساحة 78000 متر مربع مقسمة إلى مبانى مختلفة تناسب جميع الشركات بمختلف أحجامها.

كما اطلقت الشركة مرحلة جديدة “ألور” والذى حقق مبيعات قياسية بقيمة 200 مليون جنيه مصري خلال يومين فقط من طرحه، وهو عبارة عن مجموعة مكاتب صغيرة على مساحات مختلفة، ويأتي ذلك في اطار زيادة الطلب على المساحات الصغيرة المتنوعة.

وفى القاهرة الجديدة تم تسليم 20 وحدة من مشروع لانوفا فيستا، بالإضافة إلى إطلاق الشركة مرحلة جديد فى مشروع البوسكو سيتى، في مستقبل سيتى ، والذى تقدم من خلاله الشركة مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المتمثلة في الفيلات المستقلة، والتوين هاوس والتاون هاوس والشقق والتى يتم طرحها من خلال مجموعة من العروض الخاصة ولفترة محدودة تتضمن 0% مقدم حجز وتعاقد، وخطط سداد تصل مدتها لعشر سنوات وذلك تشجيعا من مصر إيطاليا للعملاء والمهتمين بالمجال العقاري للإقبال على مستقبل سيتي بشكل عام ومشروعات مصر إيطاليا العقارية بها على وجه الخصوص.

كما تم افتتاح أول مشروع تجارى للشركة مول جاردن 8 ، بإجمالى استثمارات تبلغ 500 مليون جنية على مساحة 22 ألف متر مربع. و تم ضخ استثمارات 100 مليون جنيه في 2020.
وفى تنوع ملحوظ فى مشروعات ” مصر إيطاليا العقارية ” اعلنت الشركة على تسليم المرحلة الأولى من مشروع كاى سخنة في الربع الأخير من 2020 الذى يشمل 330 وحدة من فيلات وشاليهات على مساحة أرض تمتد إلى 35 فدان بإجمالى استثمارات 2.4 مليار جنيه، مع فندق تحت ادارة هيلتون العالمية من المقرر افتتاحه بحلول عام 2024 ويضم 200 غرفة.

وضمن خطتها لتسريع وتيرة الانشاءات بمشروعاتها المختلفة نجحت مصر إيطاليا العقارية، فى توقيع عقد قرض مع “البنك الأهلي المصري” كوكيل ومرتب رئيسي أول للقرض و”البنك المصري الخليجي” و”بنك الاستثمار العربي” بصفتهم أيضآ مرتبين رئيسيين، و تم توقيع عقد قرض مشترك متوسط الأجل قيمته ٦٥٠ مليون جنيه وذلك لضخ استثمارات في مشروعها التجارى كايرو بزنس بارك لتسليم جميع الوحدات في وقتها، وتسير حاليآ عملية بناء المشروع وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه
.
وشهد عام 2020 عقد مصر ايطاليا لمجموعة من الشراكات، من اهمها مع شركة اتصالات مصر في مشروع كايرو بزنس بارك لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير الخدمات الذكية المختلفة في المشروعات العقارية، وتحويل المشروع الى مجمع ادارى رقمي متكامل لتسهيل تعاملات الاتصال، تتمثل تلك الخدمات في تزويد جميع الوحدات بخدمات الأنترنت وخدمات الهاتف الثابت “الصوتية والرقمية” التقليدية والمتطورة وذلك تماشيا مع خطط التحول الرقمى التى فرضتها التكنولوجيا الحديثة وعززت من فرص اقامتها ازمة كورونا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja