عقارات

خبير عقاري: العام الجاري يشهد خروج الشركات غير الجادة

كتب – محمد كمال

يتوقع الخبراء والعاملون بالسوق العقارى أن يشهد العام الجديد خروج الكثير من الشركات من السوق وتصفيتها لعدم قدرتها على الصمود ومواجهة المنافسة الشرسة بالسوق، علاوة على تحمل أزمات السوق وهدوء حركة البيع، وخاصة من الشركات الصغيرة والمتوسطة والتى لا تمتلك ملاءة مالية تجعلها تصمد أمام تلك الأزمات.

واكد المهندس محمد طاهر عضو غرفة التطوير العقارى ، رئيس الاهرام العقارية ان العام الجديد والقادم سيشهدا خروج للشركات الغير جادة والغير قادرة على الوفاء مع عملائها وتنفيذ مشروعاتها .

واضاف طاهر ، ان الشركات العقاريه ستواجه عددا من التحديات خلال العام الجديد وسيشهد خروج شريحة من الشركات العاملة بالسوق وهي الشركات الضعيفه وذات الملاءة الماليه المحدودة وخاصة أن عام 2021 سيشهد مواعيد تسليم عدد من المشروعات وذلك سيكشف الكثير من المشاكل لدى الشركات العقارية .

وتوقع عضو الغرفة ان الشركات التى نفذت مشروعات بنسبة كبيرة تتخطى الـ80 %، سيكتب لها البقاء فى السوق العقارى، أما بالنسبة للشركات التى لا تتخطى نسبة التنفيذ نحو 10 %، أتوقع خروجها أو حدوث اندماج لها خلال العام الجارى.

واكد أن السوق العقارى فى الفترة الحالية يحتاج إلى تعاون وتضافر كافة الجهود للتصدى للأزمات المختلفة، مشدد على أن وجود شركات غير جادة أمر غير مرغوب فيه لانها تضر بسمعة غيرها من الكيانات ذات التاريخ الكبير وتنقل صورة غير مشرفة عن القطاع”

وقال ان الشركات العقارية الجادة نجحت حاليا فى الإعلان عن موعد تسليم الوحدات، وإخطار عملائها بذلك، وهو ما يؤكد قدرة هذه الشركات على انجاز مشروعاتها قبل الموعد المحدد، وهو ما جعلها تتفادى الأزمة التى ألمت بالعالم أجمع، ومن ناحية أخرى حافظت على سمعتها داخل السوق العقارى المصرى، وأكسبتها مصداقية لدى عملائها، وهو ما سيجعلها تنجح فى استقطاب عملاء جدد والإقبال الكبير على مشروعاتها المستقبلية.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja