sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالسعوديةتحديثاتحياةخدماتسياحة وسفرقطرمواصلات

سيارات قطرية تعبر إلى السعودية لأول مرة منذ قطع العلاقات

دبي- مصادر نيوز

ذكر التلفزيون السعودي أن سيارات قطرية عبرت الحدود ودخلت المملكة عبر منفذ بري يوم السبت للمرة الأولى منذ أن قطعت دول عربية العلاقات الدبلوماسية وروابط النقل مع الدوحة في منتصف عام 2017، وذلك في أعقاب اتفاق أُبرم الأسبوع الماضي لإعادة العلاقات، وفقا لرويترز.

وقال سائق ثاني سيارة تعبر منفذ أبو سمرة-سلوى لقناة الإخبارية “الأزمة الحمد لله انحلت. الاستقبال الطيب والحفاوة الطيبة والفرحة اللي نشوفها من إخواننا أشقائنا، اللهم لك الحمد”.

وأعلنت السعودية يوم الثلاثاء عن اتفاق دعمته الولايات المتحدة لإنهاء نزاع مرير مع قطر فرضت بموجبه هي والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة على الدوحة متهمة إياها بدعم الإرهاب والتقارب مع إيران. وتنفي قطر الاتهامات وتقول إن المقاطعة استهدفت النيل من سيادتها.

كان مسؤول إماراتي قد ذكر أن روابط السفر والتجارة قد تستأنف في غضون أسبوع من إبرام الاتفاق، إلا أن استعادة العلاقات الدبلوماسية تتطلب المزيد من الوقت مع عمل الأطراف على إعادة بناء الثقة.

وحتى الآن لم تستأنف أي رحلات جوية بين قطر والدول الأربع، وبدأت الخطوط الجوية القطرية يوم الخميس إعادة تحديد المسارات الجوية لبعض رحلاتها لتمر بالمجال الجوي السعودي.

وقال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران، الناقل الجوي الرسمي لإمارة أبوظبي، إن الشركة تعتزم استئناف خدماتها بين أبوظبي والدوحة.

ولا تزال إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا قائمة على جانبي الحدود البرية بين قطر والسعودية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن على جميع القادمين إلى معبر أبو سمرة القطري تقديم ما يثبت خلوهم من مرض كوفيد-19، وأن يخضعوا لفحص جديد على الحدود وحجر صحي لأسبوع داخل واحد من بين عدة فنادق محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja