السعودية تسجل 4207 إصابات جديدة بفيروس كورونا
كورونا- أرشيفية

تعرف على معدل إصابات كورونا في دول الخليج

دبي- مصادر نيوز

شهدت دول خليجية عربية عودة حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا إلى ما يقترب من مستويات مرتفعة قياسية سجلتها العام الماضي، الأمر الذي دفع السلطات إلى إعادة فرض قيود على السفر والتجمعات فيما تجري في الوقت نفسه حملات تطعيم، وفقا لـ رويترز.

وسجلت البحرين يوم الثلاثاء 759 إصابة جديدة وهو ما يزيد قليلا عن رقم قياسي سجلته في سبتمبر أيلول.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن المملكة قررت تعليق الصلاة في المساجد لمدة أسبوعين بدءا من يوم الخميس. وكانت الإصابات اليومية قد انخفضت إلى أدنى من 200 أواخر العام الماضي.

وفي الكويت، تجاوزت الإصابات اليومية الألف يوم الثلاثاء لأول مرة منذ مايو أيار بعد تراجعها إلى أقل من 300 في ديسمبر كانون الأول.

وأعلنت الكويت في السابع من فبراير شباط تعليق دخول غير الكويتيين أسبوعين باستثناء الأقارب من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة. كما تم إغلاق قاعات اللياقة البدنية وصالونات التجميل.

وعلقت السعودية إلى أجل غير مسمى دخول غير المواطنين من 20 دولة باستثناء الدبلوماسيين والعاملين في القطاع الطبي. وسجلت البلاد أكثر من 300 إصابة يوميا وإن كان ذلك أقل بكثير من المستوى القياسي الذي بلغته العام الماضي عندما اقترب عدد الإصابات اليومية من أربعة آلاف.

وشهدت الإمارات، المركز السياحي الذي توافد عليه السائحون في ديسمبر كانون الأول، أكبر زيادة في حالات الإصابة اليومية التي ارتفعت إلى ثلاثة أمثالها في نحو ستة أسابيع لتسجل 3977 في الثالث من فبراير شباط.

وانخفض العدد منذ ذلك الحين، لكن البلاد سجلت 17 وفاة مرتبطة بالفيروس يوم الثلاثاء، وهو أكبر عدد يومي للوفيات منذ بدء الجائحة.

والإمارات والبحرين من الدول صاحبة أعلى معدلات تطعيم بلقاحات الوقاية من كوفيد-19 بالنسبة للفرد.

Optimized with PageSpeed Ninja