sliderأهم الأخباراقتصاد وأعمالستوديو مصادر

تعرف على أغنى الأغنياء العرب لعام 2021

دبي – مصادر نيوز

أعلنت فوربس قائمتها السنوية لأثرياء العالم لعام 2021، التي تضم أغنى 2755 شخصًا في العالم.

وارتفع عدد الأثرياء في قائمة العام بواقع 660 مليارديرًا مقارنة بعام 2020، منهم 493 انضموا إلى القائمة للمرة الأولى.

ضمت قائمة العام 22 مليارديرًا عربيًا مقارنة مع 21 مليارديرًا العام الماضي، ليرتفع إجمالي ثرواتهم مجتمعين إلى ما يقدر بـ 53.4 مليار دولار مقارنة بـ 47.3 مليار دولار العام الماضي.

وتصدر ناصف ساويرس الأثرياء العرب، بصافي ثروة قدره 8.3 مليار دولار، بزيادة 3.3 مليار دولار عن العام الماضي. وتعد حصته في شركة (Adidas) البالغة 6% أكثر أصوله قيمةً، كما يدير ساويرس شركة (OCI)، أحد أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، ولديها مصانع في ولايتي تكساس وآيوا الأمريكية.

وضمت القائمة يسعد ربراب والعائلة، وهو الملياردير الوحيد من الجزائر، بصافي ثروة بلغت قيمتها 4.8 مليار دولار. ويدير ربراب شركة (Cevital) التي أسسها، وتعد أكبر شركة خاصة في الجزائر، كما تملك أكبر مصافي السكر في العالم بطاقة بلغت مليوني طن سنويا. وتقدر ثروة سهيل بهوان الملياردير الوحيد من سلطنة عمان بنحو 2.3 مليار دولار.

اللبناني روبير معوض هو الملياردير الوحيد ضمن القائمة المقيم بدولة البحرين مع صافي ثروة قدره 1.4 مليار دولار. الشقيقان نجيب وطه ميقاتي الثريان اللبنانيان الوحيدان المقيمان بلبنان في القائمة بصافي ثروة 2.5 مليار دولار لكل منهما.

وشملت القائمة أيضًا بهاء وأيمن وفهد الحريري أبناء الراحل رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني، وهم يقيمون في أوروبا بصافي ثروة بلغ ملياري دولار، 1.3 مليار دولار و1.1 مليار دولار على التوالي.

لم تحتسب فوربس الأثرياء من السعودية، فقد توقفت عن إدراجهم بالقائمة منذ عام 2018.

واصل جيف بيزوس تصدره لقائمة الأثرياء للعام الرابع على التوالي، فقد بلغت ثروته 177 مليار دولار، في حين احتل إيلون ماسك المرتبة الثانية بـ 151 مليار دولار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja