عقارات

“إمكان مصر” تطلق أول مدرسة كرة قدم لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في مصر وأفريقيا

كتب – محمد كمال

أعلنت شركة إمكان – مصر، الرائدة في مجال الاستثمار والتنمية العقارية والمملوكة لمجموعة أبو ظبي كابيتال(ADCG)، إطلاق أول مدرسة كرة قدم لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في مصر وأفريقيا، داخل النادي الرياضي بمشروع “البروچ” – أحد أكبر المجتمعات العمرانية المتكاملة في شرق القاهرة والذي يقع على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي بين العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع الخامس – وذلك في إطار الشراكة بين الشركة والنادي الإنجليزي.

من جانبه، أبدى عبد الله النقراشي، الرئيس التنفيذي لشركة إمكان – مصر، سعادته بالشراكة مع نادي مانشستر سيتي لإطلاق أول مدرسة كرة قدم للنادي في مصر وإفريقيا، مؤكداً أن جميع مدربي المدرسة من المعتمدين لدي نادي مانشستر سيتي في المملكة المتحدة، وأن الإشراف على العمليات اليومية للمدرسة سيتم بواسطة فريق فني كامل من مانشستر سيتي.

واشار أن المدرسة ستوفر البيئة الإبداعية اللازمة للأطفال من جميع الأعمار لإطلاق العنان لإمكاناتهم الفنية فى تعلم كرة القدم، حيث سيتم تدريبهم بنفس المنهجية التي تتبعها أكاديمية مانشستر سيتي في انجلترا.

وأكد أن مشروع البروچ ليس فقط مجتمع عمراني متكامل يوفر لقاطنيه كافة الخدمات بأعلى معايير الجودة، لكنه يوفر أيضا عناصر تحسين جودة الحياة؛ سواء كانت عن طريق المرافق الترفيهية أو التعليمة أو الثقافية أو الرياضية، وذلك من خلال الشراكات التي تنفذها شركة امكان مصر مع كيانات رفيعة المستوى مثل مانشستر سيتي، لافتا إلى أن مشروع “البروچ” سيضم عدد من المدارس الدولية التي ستقدم خدمات تعليمية من الدرجة الأولى، بالإضافة لإنشاء مجتمع أعمال متكامل في “القرية الذكية” التي يضمها المشروع.

من جانبها صرحت مروة علواني، مدير تطوير القطاع الرياضي بشركة إمكان – مصر، بأن مدرسة “مانشستر سيتي” ستقام ضمن المرحلة الأولى من نادي البروچ الرياضى، وستوفر المدرسة برامج تدريب مبتكرة لكرة قدم، وان المدرسة يمكن الالتحاق بها من سن3 سنوات وحتى 18 عامًا. وكشفت عن الافتتاح المبدئي للمدرسة سيكون على هيئة معسكر صيفي ينطلق في شهر يونيو 2021، ويستمر خلال شهري يوليو وأغسطس، بينما سيكون الافتتاح الرسمي في أكتوبر2021.

وأضافت: ان النادي يرغب في إعداد فرق من القطاع التعليمي حيث يشرف على المدرسة جهاز فني أجنبى تم تعيينه من نادي مانشستر سيتي الانجليزي يقوم بتطبيق نفس البرامج التدريبية التي يتم تطبيقها في إنجلترا ويعمل النادي على تشكيل فرق من لاعبي المدرسة بقطاعي البراعم والناشئين وإعدادهم للمشاركة ببطولات دوري القاهرة لكرة القدم لمختلف المراحل العمرية وسوف يتم عمل معسكرات تدريبية بإنجلترا. ويقوم قطاع الكرة بالتدريب بالنادي على الملعب الرئيسي “عشب طبيعي” بجميع المواصفات والمتطلبات المطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم كما تأمل علواني ان تصبح مدرسة مانشستر سيتي بالنادي هي بوابة احتراف للعديد من المواهب المصرية. وتحرص الشركة دائما على توفير مناخ رياضي لجميع القدرات، ولتعزيز مبادرة الدمج المجتمعي سيقوم النادي بإطلاق نشاط كرة القدم لذو الهمم “ذو القدرات المذهله” وتعيين مدرب أجنبى من مانشستر سيتي في المرحلة الثانية من افتتاح مدرسة كرة القدم وتعد هذة التجربة الأولى في مصر لتحسين اداء أبطالنا ذو القدرات المذهلة بتطبيق أحدث أساليب وطرق التدريب التي يتم العمل بها في أكبر دول العالم.

فيما علقت جورجينا بوسكيتس، رئيسة قطاع تعليم كرة القدم لمجموعة سيتي لكرة القدم قائلة: “يسعدنا أن نقدم أول مدرسة لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم في مصر داخل مشروع البروچ، ونتطلع إلى العمل مع الجميع في مشروع البروچ لخلق بيئة تعليمية ورعاية تدعم جميع اللاعبين أينما كانوا في رحلتهم الكروية “.

جدير بالذكر أن نادي البروچ سيضم عددًا من الأنشطة والألعاب الرياضية الأخرى بجانب كرة القدم مثل: كرة السلة واليد، والفنون القتالية، والسباحة التوقيعية وكرة الماء والجمباز والسباحة والإسكواش، بالإضافة إلى جيم مجهز على أعلى مستوى، ومدرسة خاصة لتعليم فن البالية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja