اقتصاد وأعمالعقاراتمصر

“إمكان مصر” توقع عقد تمويل عقاري مع بنك أبوظبي الأول – مصر لمشروع “البروچ”

كتب – محمد كمال

صرح عبد الله النقراشي، الرئيس التنفيذي لشركة “إمكان- مصر”، أن السوق العقارية في مصر قادرة على عبور التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي استمرت طوال العام الماضي وحتى الآن، متوقعاً أن تشهد السوق العقارية مزيداً من الاستقرار والنمو خلال النصف الأول من 2021، وذلك بفضل الحلول المبتكرة التي بدأت شركات التطوير العقاري في تقديمها للسوق لتخطي عقبة تأجيل قرارات الشراء لدى بعض الراغبين في تملك وحدات سكنية أو إدارية.

وكشف محمد فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول – مصر عن توقيع عقد تمويل عقاري لتمويل عمليات شراء الوحدات السكنية التي تم تسليمها أو تلك الجاهزة للتسليم بمشروع “البروچ”، أحد أكبر وأرقى المجتمعات العمرانية المتكاملة في مصر، والذي يقع في واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية بين العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع الخامس على طريق “القاهرة الإسماعيلية”، ويتم تنفيذه بإجمالي استثمارات تبلغ 47 مليار جنيه، والذي يعد مجتمعاً عمرانياً مثالياً ينبض بكل مظاهر الرقي والفخامة، ويلبي كافة متطلبات الحياة العصرية المستقبلية للباحثين عن التميز والخصوصية والبيئة الصحية الآمنة.

وأوضح النقراشي أن “إمكان مصر”، تسعى إلى تقديم كافة أنواع الحلول التمويلية لدعم عملائها في اتخاذ قرار الشراء بمنتهى الطمأنينة، لافتاً إلى أنه بموجب التعاقد المبرم مع بنك أبوظبي الأول – مصر؛ يمكن للعميل الحصول على تمويل بنسبة تصل إلى 85% من ثمن الوحدات الأولية الجاهزة للانتقال على مختلف أنواعها (ڤيلات، تاون هاوس، دوبلكس وشقق) بأبسط الإجراءات الممكنة وبسعر فائدة تنافسي، وبحد أقصى 15 مليون جنيه يتم سدادها على أطول فترة سداد يشهدها السوق العقاري المصري تصل إلى 15 عاماً.

كما يتيح التعاقد فرصة تجديد الإقراض للعملاء الراغبين في التقدم بطلبات عمل تشطيبات تزيد عن التشطيبات المتعاقد عليها مع الشركة بتمويل يصل إلى 40% من القيمة السوقية للوحدة التي تم تسليمها، أو الوحدات الجاهزة للتسليم، بالإضافة إلى تمديد فترات الإقراض للمالكين الحاليين المهتمين بمد ائتمانهم لفترات تزيد عما تمنحه الشركة.

 

وتوقع النقراشي عودة الحياة لطبيعتها في القطاع العقاري خلال 2021، مع زيادة في حجم المبيعات، بالتزامن مع العودة القوية للسوق والطلب المتراكم خلال الشهور الماضية، مشيراً إلى أن هناك طلب حقيقي على العقار في مصر، خاصة وأنه سيظل الاستثمار الآمن بالنسبة للأفراد والشركات.

يقع “البروچ” على مساحة 5 ملايين متر مربع، ويضم 15,000 وحدة سكنية كاملة التشطيب بأعلى المعايير، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من المرافق والخدمات التي تجعل منه نموذجاً فريداً؛ فهو يضم مجمع أعمال على مساحة 120 ألف متر مربع، وهي منطقة الأعمال الوحيدة التي تدار من خلال القرية الذكية في شرق القاهرة. بالإضافة إلى نادي البروچ الرياضي، الذي يقع على مساحة 38 ألف متر مربع، ويضم أول أكاديمية كرة قدم لنادي مانشستر سيتي في أفريقيا والشرق الأوسط، فضلاً عن الأنشطة المتنوعة لمختلف الألعاب الرياضية.

وانطلاقاً من رؤية “البروچ” في خلق مجتمع استثنائي ومتناغم؛ فإن المشروع يضم منتزه على مساحة 300 ألف متر مربع تم تصميمه من قِبل شركة Aspect الأسترالية، ويهدف إلى إيجاد مجتمع صحي ومستدام من خلال توفير المساحات الخضراء التي تعتمد على الزراعة العضوية.

وأضاف النقراشي أن مشروع “البروچ” قد تعاقد مع مدرسة دولية توفر برامج تعليمية تتوافق مع مثيلاتها في المؤسسات التعليمية الدولية، وهي مدرسة “كادموس” الدولية التي تتبع إدارة SABIS التي تطبق مقاييس تعاليم عالمية.

وعن الجانب الترفيهي والثقافي؛ صرح أن “البروچ” يضم مسرحاً يستوعب 3500 شخص، للاستمتاع بمشاهدة العديد من الحفلات الموسيقية والترفيهية والثقافية المتنوعة.

من الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي الأول يعد أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم؛ حيث يقدم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المصرفية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه. ويسعى البنك من خلال العروض المصرفية الاستراتيجية التي يوفرها لتلبية احتياجات عملائه في جميع أنحاء العالم ضمن مختلف مجموعات الأعمال المصرفية الرائدة التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والاستثمار.

يشار إلى أن “إمكان مصر” مملوكة لمجموعة أبوظبي كابيتال (ADCG) بمحفظة استثمارية متنوعة تزيد عن 30 مليون متر مربع في أهم المواقع الرئيسية في مختلف دول العالم في أربع قارات، ونجحت “إمكان مصر” خلال فترة وجيزة عبر مشروع “البروچ” في أن تضع نفسها في صدارة شركات التطويرالعقاري في مصر.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja