عقارات

استراتيجية طموحة لتطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

حوار – محمد كمال
تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير المضي قدما في مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة لتعظيم الموارد والمنافسة في السوق العقاري المصري، حيث اعتمدت الشركة خطة للتطوير وإعادة الهيكلة خلال خمس سنوات.
قال المهندس تامر ناصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة اتخذت خطوات لتطوير مشروعات جديدة اعتمادا على محفظة الأراضي لديها، علاوة على تعظيم الموارد والإيرادات من خلال استغلال بعض الأصول التي تمتلكها الشركة عن طريق التطوير والمشاركة.
أضاف ناصر أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، طرحت نحو ١٦٩٥ فدان للتطوير بنطاق مدينة القاهرة الجديدة بطريق القاهرة – السويس ضمن مشروع هيليوبارك بأنشطة سكنية وتجارية ومتنوعة، بنظام الشراكة في الإيرادات، وسحبت ١٠ شركات كراسات الشروط.
ويطور مشروع هيليو بارك في ١٥ عاما، باستثمارات تتجاوز الـ ١٠٠ مليار جنيه.
وتعمل الشركة حاليا على تحسين واستكمال مرافق مدينة نيو هليوبوليس، وتحسين المخطط العام للمدينة، ومن المقرر أن تستكمل أعمال تحسين وتطوير المرافق الحالية بالمدينة بنهاية سبتمبر المقبل، كذلك الانتهاء من المشروعات السكنية الجاري إنشائها.
تقع مدينة هليوبوليس الجديدة على مساحة ٥٤٠٠ فدان، مدينتي الشروق وبدر، وطرحت شركة مصر الجديدة نحو ٧٠٠ فدان منها للبيع وللتطوير الذاتي، وتشارك سوديك بنظام الإيرادات في ٦٥٥ فدان.
أضاف أن الشركة تتفاوض مع بنوك للحصول على حوالة حق بقيمة ٦٧١ مليون جنيه لاستكمال بعض المرافق  والمشروعات.
وباعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مؤخرا ٢٧٠ فدان شمال مدينة هليوبوليس الجديدة لشركة البيهانيا شيراتون هايتس لتطوير مشروع بأنشطة متنوعة ينفذ في خمس سنوات.
كما تبحث تطوير واستغلال حديقة الميرلاند التاريخية بإقامة مطاعم وأماكن ترفيهية لاستغلال العوائد الإيجارية.
أكد ناصر أن الشركة تدرس استحداث إدارات جديدة منها إدارة للتسويق وإدارة المبيعات حتى تستطيع الشركة منافسة شركات القطاع الخاص العاملة بالقطاع العقاري.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja