مطور صناعي: مبادرات الحكومة المصرية ساهمت في إنعاش الاقتصاد

دبي – مصادر نيوز

قال المهندس ياسر سعيد المطور الصناعى، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هى عماد الصناعة داخل أى دولة ، موضحا أنها تمثل أكثر من 80 % من اقتصاد أى دولة في العالم.

وأضاف «سعيد» أن المشروعات الصغيرة هى قاطرة التنمية ومن غيرها لاتقوم للاقتصاد قائمة ، مؤكدا أن الدولة بدأت تتنبة لأهميتها ومنها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث تم رصد 200 مليار بفائدة 5 % والجميع استفاد من هذه المبادرة سواء مصانع وشركات وشباب او ورواد أعمال استفادت بشكل كبير من تلك المبادرة وحققت نتائج ملموسة .

أوضح أن الدولة ساهمت بشكل كبير فى دفع عجلة التنمية الصناعية وخاصة من خلال الحوافز والتسهيلات التى تقدمها الدولة ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية فى انهاء وسرعة التراخيص للمشروعات الجديدة والتى بدورها حجمت من الروتين الذى كنا نعانى منة قديما .

وطالب المطور الصناعى بتفعيل القوانين التى ممكن ان يتم الاعلان عنها ولكن لايتم تفعيلها ومنها على سبيل المثال على ذلك قانون الأكواب الورقية حيث تم اصدار قانون بشأنه ولكن بسبب عدم الرقابة دفعت المصانع والشركات مرة ثانية للعودة للأكواب الزجاجية رغم اننا فى ظل ازمة كبيرة مثل كورونا .

Optimized with PageSpeed Ninja