عملات مشفرة
عملات مشفرة

سرقة عملات مشفرة بـ600 مليون دولار

دبي- مصادر نيوز

أعلنت شبكة متخصصة في تحويل العملات المشفرة أمس الثلاثاء، أن قراصنة إلكترونيين قاموا باختراق أنظمتها الأمنية وخرجوا بـ”غنيمة” قياسية تصل قيمتها إلى 600 مليون دولار، وفقا لـفرانس برس، العربية.نت.

نشرت شبكة “بولي نتورك” التماسا طلبت فيه من المتداولين الذي يديرون محافظ لتخزين العملات المشفرة، أن يتجنبوا الرموز المسروقة التابعة لمنصات “إيثريوم” و”بينانس تشين” و”أوكس بوليغون”.

ووجهت “بولي نتورك” رسالة إلى القراصنة عبر تويتر، قالت فيها: “كمية الأموال التي قمتم بسرقتها هي الأكبر في عالم (ديفي)”، في إشارة إلى نظام التمويل اللامركزي.

وأضافت: “هذه الأموال التي سرقتموها هي لعشرات الآلاف من أعضاء مجتمع العملات المشفرة”.

وهددت “بولي نتورك” بالاستعانة بالشرطة، لكنها عرضت أيضا على مخترقيها فرصة “التوصل إلى تسوية”.

ولم ترد وزارة العدل الأميركية ومكتب التحقيقات الفيدرالي بشكل فوري على طلبات للتعليق بهذا الشأن.

وقالت “بولي نتورك” في سلسلة تغريدات: “نأسف للإعلان أننا تعرضنا لهجوم وتم تحويل أصول إلى حسابات يسيطر عليها الهاكرز”، كما نشرت عناوين يستخدمها المخترقون.

ولم ترد “بولي نتورك” أيضا على طلب من وكالة فرانس برس للتعليق، لكن مستخدمي تويتر أجروا حسابات وقدروا غنيمة القراصنة الإلكترونيين بنحو 600 مليون دولار.

هذا العام بلغ إجمالي عمليات سرقة العملات المشفرة والقرصنة والاحتيال اعتبارا من نهاية أبريل وحتى الآن نحو 432 مليون دولار، وفقا لتحليل أجرته شبكة “سيفرترايس” المتخصصة في حماية الأصول المشفرة.

يذكر أن أخوين من جنوب إفريقيا قاما بما اعتبرت أكبر عملية احتيال في تاريخ العملات المشفرة حتى الآن، إذ بعد إطلاقهما مشروعاً بمليارات الدولارات لتداول عملة بيتكوين، اختفى الشابان البالغان من العمر 21 و17 عاماً بعد إغلاق منصتهما للتداول.

واختفى الشقيقان مع ما قيمته 3.6 مليار دولار من “بيتكوين”، مملوكة لمستثمرين على منصة تداول العملة المشفرة الخاصة بهما، منذ أبريل الماضي، بعدما أغلقا منصتهما وأخبرا العملاء بأنه تم اختراقها وسرقة الأموال.

Optimized with PageSpeed Ninja