sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارتحديثاترعاية صحيةستوديو مصادرفيروس كوروناكوفيد 19

ما هي اعراض الإصابة بمتغير دلتا بلس عند الأطفال وكيفية التعامل معه؟

دبي- مصادر نيوز

على عكس التقارير السابقة من فيروس كورونا، والتي ركزت الإصابات فيها على الكبار تاركة الأطفال، فإن متغير دلتا الجديد يتسبب في خسائر كبيرة للأطفال، خاصة وأن الأطفال دون سن 12 عامًا لم يتم تطعيمهم، وفقا لموقع “healthline” الطبي..

أكد التقارير الحديثة على أن السعال وفقدان الرائحة أي فقدان حاسة الشم تعد من الأعراض الأقل شيوعا عند الإصابة بمتغير دلتا بلس، ولكن الإصابة والشعور بالصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى أي ارتفاع درجة حرارة الجسم تعد من الأعراض الرئيسية للإصابة بالفيروس.

أعراض الإصابة بمتغير دلتا بلس عند الأطفال

وفي هذا السياق، قال الدكتور مايكل جروسو، رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى هنتنغتون في نورثويل هيلث، إن هناك بعض الأعراض التي يصاب بها الطفل المصاب بمتغير دلتا، ومنها ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والسعال، مع ظهور أعراض أنفية أى سيلان وأعراض معدية معوية وطفح جلدي عند البعض، وهناك بعض الأعراض الأخرى ومنها:

– ألم في البطن.

– احمرار في العين.

– ضيق أو ألم في الصدر.

– إسهال.

– الشعور بالهمدان الشديد.

– صداع شديد في  الرأس.

– ضغط دم منخفض

– ألم الرقبة.

– القيء.

وأكد التقرير أنه من الضروري في حالة ظهور هذه الأعراض على الطفل القيام بإجراء التحاليل المعملية والمسحة له على الفور، خاصة في حالة ظهور أعراض بالجهاز التنفسي، وفي حالة إثبات إيجابية الإصابة فيجب عزله حتى تختفى الأعراض.

ماذا يفعل الآباء عند عزل أبنائهم المصابين بمتغير دلتا بلس؟

وأشار التقرير إلى أنه إذا كانت نتيجة اختبار الطفل إيجابية، ولكنه يتمتع بصحة جيدة ولا يحتاج إلى الإقامة فى المستشفى فيجب على الآباء مراقبة مشاكل التنفس عند الطفل والقيام بهذه النصائح:

– تناول السوائل بكثرة لتقوية الجهاز المناعي.

– تهوية الغرفة المنعزل بها الطفل  لتدفق الهواء.

– تخصيص حمام خاص للطفل المصاب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja