حكومات
حكومات

مؤسسة صحافة الذكاء تنشئ وحدتين للأمن السيبراني والخدمات الحكومية الذكية

دبي- مصادر نيوز

أعلن الدكتور محمد عبد الظاهر الرئيس التنفيذي  لمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف ، عن إنشاء وحدتين جديدتين داخل المؤسسة و هما : وحدة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ووحدة الخدمات الحكومية الذكية، وذلك في إطار التوسعات التي تشهدها المؤسسة في الفترة القادمة.

وتقدم وحدة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني كل ما يختص بالخدمات والتدريبات المتعلقة بمجال الأمن المعلوماتي واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحقيق تأمين منظومة شبكات المعلومات المفتوحة والأجهزة والأنظمة والتطبيقات المتصلة بها.

دكتور/ محمد عبد الظاهر رائد صحافة الذكاء الاصطناعي ‎
دكتور/ محمد عبد الظاهر رائد صحافة الذكاء الاصطناعي ‎

خبير سيبراني

يترأس وحدة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني الدكتور روهيت إم. ثانكي وهو خبير في أنظمة الأمن السيبراني،  وباحث في الذكاء الاصطناعي و لديه أكثر من 8 سنوات من الخبرة في البحث والتطوير في مجالات الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي وتحليل الصور الطبية والأمن والقياسات الحيوية فضلا عن الخبرة الأكاديمية في مختلف المؤسسات الهندسية في الهند.

حصل الدكتور روهيت على درجة البكالوريوس في الإلكترونيات والاتصالات ، ودرجة الماجستير في هندسة الاتصالات ، ودرجة الدكتوراه في الإلكترونيات والاتصالات مع تخصص في معالجة الصور الرقمية والأمن البيومتري. وهو متخصص في  تحليل الصور الطبية ، والذكاء الاصطناعي ، والتعلم الآلي ، والتعلم العميق ، والعلامات المائية الرقمية ، والأمن البيومتري ، والاستشعار بالضغط ، ومعالجة الإشارات. و لديه أكثر من 89 بحثا علميا منشورا في المجلات العلمية المُصنفة ضمن سكوبس.

الأمن السيبراني والخدمات الحكومية الذكية ..وحدتان جديدتان في مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي
الدكتور/ روهيت إم. ثانكي

وسوف يقدم الدكتور روهيت عددا من التدريبات الهامة المتعلقة بالأمن السيبراني وأيضا الكتابة للمجلات العلمية العالمية في الفترة القادمة ، كما يقدم من خلال المؤسسة التدريبات والاستشارات  المتخصصة للحكومات والمسؤولين في مجال الأمن السيبراني.

أما وحدة الخدمات الحكومية الذكية فتتعلق بتقديم الاستشارات للحكومات والمسئولين الخاصة بتطبيقات تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمساعدة على تحسين الخدمات الحكومية للمواطنين ، حيث تقدم المؤسسة استشارات وتدريبات على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساعد في تحسين الأداء الحكومي وتحسين الخدمات الحكومية .

وسوف تعلن المؤسسة قريبا عن الدورات الجديدة ضمن أنشطتها المكثفة في الفترة القادمة.

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف أول مؤسسة بحثية عالمية متخصصة في دراسات الذكاء الاصطناعي ومستقبل الإنسان في مختلف المجالات، تأسست في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورتين الصناعية الرابعة والخامسة والعلوم الإنسانية.

تُدير مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف الجائزة العالمية لصحافة الذكاء الاصطناعي، وهي جائزة سنوية تُقدم للرواد في مجال الذكاء الاصطناعي وخدمة الإنسانية.

تُدير مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي أيضًا المؤشر العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي (GAIJI)، وهو المؤشر الأول من نوعه على مستوى العالم والذي يرصد ويحلل مدى استخدام وسائل الإعلام العالمية لتقنيات صحافة الذكاء الاصطناعي في إنتاج ونشر وتسويق المحتوى الإعلامي، ويصدر تقريرًا سنويًا تحليليًا للترتيب العالمي لوسائل الإعلام في استخدام تقنيات صحافة الذكاء الاصطناعي.

Optimized with PageSpeed Ninja