اكسبو دبي
اكسبو دبي

إكسبو دبي يشترط الحصول على لقاح كورونا للزوار

دبي- مصادر نيوز

قال منظمو معرض إكسبو 2020 دبي يوم الأربعاء إنه يتعين على الزوار من سن 18 عاما فأكثر تقديم ما يثبت تلقيهم اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 أو نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا خلال آخر 72 ساعة ليتمكنوا من الحضور، وفقا لرويترز.

وعلى مدى أشهر ظلت الجهة الحكومية المنظمة تقول إن من غير اللازم حصول زوار المعرض العالمي على اللقاح أو تقديم نتيجة اختبار سلبية للدخول إلى المعرض، الذي يبدأ في أول أكتوبر تشرين الأول بعد تأخير لمدة عام بسبب الجائحة العالمية.

وقالت ريم الهاشمي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي في بيان “سنستمر في الالتزام بإرشادات كبار الخبراء العلميين والطبيين، وتعديل إجراءاتنا حسبما تقتضي الأحوال.. يتسم هذا الإجراء بالمسؤولية والمرونة والأهمية في وقت نستعد فيه لفتح أبوابنا للعالم”.

أحد ركائز الديمقراطية يتزعزع، فمن يحمي حرية التعبير؟ هنا نظرة عامة حول الموضوع.

وتطلب دبي، التي أعادت فتح أبوابها للزوار الأجانب في يوليو تموز 2020، من معظم الوافدين من الخارج تقديم اختبار سلبي قبل الصعود على متن الطائرات المتجهة إلى الإمارة.

ويتم أيضا إجراء اختبار للقادمين من بلدان معينة عند الوصول.

وبالنسبة لزوار المعرض سيتم قبول اللقاحات المعترف بها في البلد الأصلي للزائر في حين سيتم إجراء اختبارات تفاعل البوليميرات المتسلسل (بي.سي.آر) للكشف عن كوفيد-19 مجانا لحاملي التذاكر، حسبما تقول الهيئة المنظمة.

ويتمسك المسؤولون بهدف ما قبل الجائحة المتمثل في استقبال 25 مليون زائر عبر بوابات المعرض، أي أكثر من ضعف سكان الإمارات البالغ عددهم 10 ملايين نسمة.

واجتذب المعرض السابق في ميلانو بإيطاليا في عام 2015 حوالي 21.5 مليون زائر.

وتسجل الإمارات حوالي 600 إصابة يوميا في انخفاض كبير عن ذروة التفشي في فبراير شباط عندما بلغت الإصابات اليومية نحو 4000 إثر تدفق السياح الأجانب إلى دبي في فصل الشتاء.

ولا تكشف الحكومة عن مكان حدوث العدوى في البلاد. ولا تزال الكمامات إلزامية في الأماكن العامة ويتم فرض قيود فيما يتعلق بالكثافة في الأماكن العامة.

وقال المنظمون بالفعل إن جميع العاملين في إكسبو سيتم تطعيمهم بالكامل. وأضافوا أن 80 في المئة من سكان البلاد حصلوا على التطعيم بكامل جرعتيه.

Optimized with PageSpeed Ninja