تطبيق تويتر
تطبيق تويتر

تويتر تبيع شركة الإعلانات MoPub بأكثر من مليار دولار

دبي- مصادر نيوز

أعلنت شركة تويتر بيعها شركة MoPub المتخصصة في مجال الحلول الإعلانية على الهواتف المحمولة بثلاثة أضعاف السعر الذي دفعته لشرائها منذ حوالي عقد، وفقا لـ فوربس.

الصفقة

يخطط موقع التواصل الاجتماعي لبيع شركة MoPub مقابل 1.05 مليار دولار لشركة AppLovin، وهي شركة لتسويق ألعاب الهاتف المحمول. وتأتي الصفقة بعد ثماني سنوات من شراء تويتر للشركة الناشئة في عام 2013 مقابل 350 مليون دولار كوسيلة لبناء نشاطها الإعلاني على الهاتف المحمول.

منذ ذلك الحين، أصبحت MoPub مصدر دخل أساسي لتويتر، حيث حققت حوالي 188 مليون دولار في عام 2020.

وفي بيان حول الصفقة اليوم، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي: أن بيع MoPub “يزيد من تركيزنا ويظهر ثقتنا في خارطة طريق إنتاج الإيرادات لدينا، مما يسرع من قدرتنا على الاستثمار في المنتجات الأساسية التي تسمح لتويتر بتحقيق النمو على المدى الطويل وتقديم أفضل خدمة للمستخدمين”.

شركة MoPub

كانت MoPub أساسًا لأعمال التبادل الإعلاني الآلي في شركة تويتر وتعمل حاليًا مع 45 ألف تطبيق و130 نظامًا إعلانيًا تابعًا لجهات خارجية.

كما يقدم سوق MoPub أكثر من تريليون طلب إعلان للتطبيق ويصل إلى أكثر من 1.4 مليار جهاز على أساس شهري.

فيما ارتفعت إيردات تراخيص بيانات الشركة ومصادر الإيرادات الأخرى للربع الثاني من عام 2021 بنسبة 13% لتصل إلى 137 مليون دولار، “وكانت مدفوعة بشكل أساسي من MoPub”، وفقًا لرسالة من تويتر إلى المساهمين تم إصدارها في يوليو/تموز الماضي.

تأسست MoPub في عام 2010، وقد جمعت 18.5 مليون دولار خلال جولاتها الأولية والجولتين من الفئة (A) و(B)، حتى عام 2012، قبل أن تستحوذ عليها تويتر. وفي ذلك الوقت، اشترت تويتر الشركة الناشئة لتعزيز قدراتها على بيع الإعلانات من خلال تطبيقات الطرف الثالث.

ورفضت شركة AppLovin التعليق على خططها الخاصة بشركة MoPub، لكن وثيقة للمستثمرين حول الصفقة أوضحت أن الاستحواذ سيساعد في زيادة الشفافية حول التسعير والبيانات الخاصة بعروض الإعلانات داخل التطبيق، وزيادة الإيرادات من الإعلانات ومساعدة المعلنين في الوصول إلى مستخدمين جدد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة AppLovin، آدم فوروغي في بيان “على مدار العقد الماضي قمنا بتطوير أدوات لمساعدة مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة على تنمية أعمالهم، بما في ذلك MAX و AppDiscovery. وإن الجمع بين أفضل ما في MoPub ومنصة برامج AppLovin الخاصة بنا يفيد عملائنا وشركائنا، مما يعزز نمو النظام الأوسع لتطبيقات الأجهزة المحمولة”.

ولا تزال صفقة الاستحواذ في انتظار موافقة الجهات التنظيمية ولكن من المتوقع أن تنتهي الصفقة في عام 2022.

Optimized with PageSpeed Ninja