sliderأخبار عاجلةأموالأهم الأخبارخدماترياده اعمالستوديو مصادرفرص للاستثمارمشروعات جديدة

فوربس تصدر قائمة بالشركات الناشئة لعام 2021

دبي- مصادر نيوز

تعاونت فوربس للسنة السابعة على التوالي، مع TrueBridge Capital Partners للبحث عن أول 25 شركة ناشئة مدعومة من رأس المال في أميركا مرشحة أن تصبح يونيكورن (تتخطى قيمتها مليار دولار). وطلبت TrueBridge من نحو 300 شركة استثمار تسمية شركات، في حين تواصلت فوربس مباشرة مع 80 شركة ناشئة.

ثم ألقينا عليها نظرة أعمق، كما حللنا وضعها المالي وقابلنا المؤسسين والمستثمرين. فتقييم بمليار دولار لم يعد كما كان عليه، والشركات تصل إلى هذا الرقم بسرعة فائقة. وحتى الشركات الناشئة التي لا تكاد تحقق أي إيرادات تكسب تقييمات عالية للغاية حيث يراهن المستثمرون على النمو في المستقبل.

ويبلغ متوسط الإيرادات المقدرة لعام 2020 للشركات الواردة في قائمة هذا العام 12 مليون دولار فقط، مقارنة بمتوسط 30 مليون دولار في إيرادات العام السابق للشركات الواردة في قائمة عام 2020. لا يزال هناك الكثير من الوافدين الجدد يجدر إبقاء العين عليهم، من بينهم شركة اختبارات الحمض النووي للكلاب، وأخرى تساعدك على توثيق معاملاتك وأنت تجلس مرتاحًا في منزلك. هذه القائمة تعرض، بالترتيب الأبجدي، أول 25 شركة نعتقد أن لديها أفضل الحظوظ لتصبح نجوم المستقبل.

شركة Abra

المؤسس: بيل بارهيدت (الرئيس التنفيذي)

إجمالي التمويل: 86 مليون دولار

الإيرادات المقدرة لعام 2020: 10 ملايين دولار

المستثمرون الرئيسيون: Arbor Ventures, First Round Capital, HCM Capital, Ignia

تعد هذه الشركة التي تصف نفسها بالبنك المشفر من أقدم الشركات الناشئة في البيتكوين. أسس نائب الرئيس السابق لمصرف جولدمان ساكس، بارهيدت، 53 عامًا، الشركة في عام 2014 لمساعدة الموظفين المهاجرين على إرسال الأموال إلى عائلاتهم. واليوم، تقدم شركة Abra محفظة بيتكوين تقرض كل من العملات المشفرة والدولارات التي يحتفظ بها المودعون بمعدلات تصل إلى 12%. يحصل المودع على 85% من الفائدة، بينما تأخذ Abra الباقي.

كما تجني شركة Mountain View، ومقرها كاليفورنيا، أموالًا على الفارق بين السعر الفوري وسعر التداول للمعاملات المشفرة. هذا المجال جديد للغاية بحيث أنه لا يزال في المنطقة الرمادية من حيث القوانين الناظمة: في عام 2020، غرمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ولجنة تداول السلع الآجلة الشركة 300 ألف دولار لبيع مقايضات الأوراق المالية دون تسجيل مناسب. وباتت الشركة السريعة النمو والربحية على الطريق الصحيح لزيادة إيراداتها سبعة أضعاف هذا العام، إلى ما يقارب 75 مليون دولار.

شركة Alchemy

المؤسسون: جوزيف لاو، نيكيل فيسوانتان (الرئيس التنفيذي)

إجمالي التمويل: 96 مليون دولار

الإيرادات المقدرة لعام 2020: 2 ملايين دولار

المستثمرون الرئيسيون: Addition, Coatue, Pantera

تسهل Alchemy قراءة وكتابة المعلومات على سلاسل البلوكتشين، مثل الإيثريوم وفلو. تبدأ الخدمة مجانًا للمطورين الأصغر، ولكن العملاء الأكبر يدفعون رسومًا شهرية. الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها تسير على قدم وساق لزيادة الإيرادات 10 أضعاف هذا العام، إلى ما يقدر بنحو 20 مليون دولار لأنها تساعد عملاء مثل برايس ووترهاوس كوبرز واليونيسيف وOpenSeat إجراء معاملات حجمها أكثر من 30 مليار دولار سنويًا. وكان فيسوانتان، 34 عامًا، ولاو، 32 عامًا، أسسا سابقًا Down to Lunch، وهو تطبيق إجتماعي شعبي على أي فون.

شركة Array

المؤسسون: مارتن توها (الرئيس التنفيذي)، فيليب زيداليس

إجمالي التمويل: 67 مليون دولار

الإيرادات المقدرة لعام 2020: 11 مليون دولار

المستثمرون الرئيسيون: Battery, General Catalyst

ترك رائد الأعمال توها، 42 عامًا، شركة حماية الهوية Pentius وأحضر معه مديرها للتكنولوجيا، زيداليس، 36 عامًا، لإطلاق Array في يناير/كانون الثاني 2020. تعمل الشركة التي تتخذ من مدينة نيويورك مقرا لها خلف الكواليس مع شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية الأخرى لمساعدة مطوريها على بناء أدوات مالية تواجه المستهلك.

وتشمل هذه الأدوات تطبيقات تكشف عن درجة الائتمان للعميل، وتظهر تاريخ الدفع الخاصة به أو توفر حماية الهوية. وتقول Array أنه يمكن إكمال المشاريع لعملائها ومن بينهم SoFi، Brigit وOne في غضون أسابيع وهي التي كانت تأخذ سابقًا 18 شهرًا. يقول توها “على الرغم من أن عملائنا هم من الشركات، كل ما نقوم به هو مساعدة المستهلكين على الحصول على صحة مالية أفضل”.

شركة Embark Veterinary

المؤسسون: أدم بويكو، رايان بويكو (الرئيس التنفيذي)، مات سالزبرغ، سبنسر ولز

إجمالي التمويل: 95 مليون دولار

الإيرادات المقدرة لعام 2020: 36مليون دولار

المستثمرون الرئيسيون: F-Prime Capital, Founder Collective, Freestyle, Slow Ventures, SoftBank, Third Kind Venture Capital

في عام 2007، شرع آدم بويكو، 43 عامًا، وهو عالم جينات كلاب، وشقيقه ريان، 37 عامًا، الذي يحمل درجة الماجستير في الصحة العامة، في دراسة أصول الكلاب المنزلية وأدركا أن 50 مليون أسرة تملك الكلاب في البلاد قد تكون هي أيضًا لها فضول أن تتعرف على الخلفيات الجينية لحيواناتها الأليفة.

تبيع الآن Embark Veterinary ومقرها بوسطن مجموعات اختبار الحمض النووي (بأسعار تتراوح بين 129 دولار إلى 199 دولار) التي تعطي الزبائن نظرة ثاقبة في علم الوراثة لحيواناتهم الأليفة والقضايا الصحية المحتملة التي قد تواجهها في المستقبل. اختبرت Embark نحو مليون كلب منذ تأسيسها في عام 2015، بموافقة المالكين، وتستخدم البيانات التي تم إنشاؤها لإجراء أبحاث حول صحة الكلاب. ومن المتوقع أن تتضاعف إيراداتها لتصل إلى 72 مليون دولار هذا العام. وتعد الشركة المليارديرة آن وتشيسكي صاحبة 23andMe بين داعميها.

شركة Forethought

المؤسسون: سامي غوش، ديون نيكولاس (الرئيس التنفيذي)

إجمالي التمويل: 27 مليون دولار

الإيرادات المقدرة لعام 2020: 2 ملايين دولار

المستثمرون الرئيسيون: K9 Ventures, NEA

عمل نيكولاس، 28 عامًا، كمهندس في Facebook، وPalantir وDropbox قبل أن يؤسس Forethought مع زميله السابق في Palantir، غوش، 27 عامًا، في أواخر عام 2018. تقدم شركة Forethought، مقرها في سان فرانسيسكو، أداة الذكاء الاصطناعي التي تضاف إلى برامج خدمة العملاء مثل Zendesk و ServiceNow للحصول على قرارات أسرع وأكثر دقة.

يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر فعالية مع مرور الوقت لأنه يتعلم كيف تم حل القضايا الماضية وما هي المشاكل المشتركة. هدفه هو جعل فرق خدمة العملاء أكثر كفاءة حتى يتمكنوا من التركيز على الطلبات المعقدة بدلًا من الاستفسارات الروتينية. تعد Forethoughtمن بين زبائنها عمالقة التكنولوجيا مثل Gusto، Lime، Instacart و Thumbtack. ويقول نيكولاس: “سيكون الذكاء الاصطناعي الثورة الصناعية الرابعة”.

تم إعداد هذه القائمة بمعاونة اليزابت برير، مايكل دل كاستيلو، كايتي جينينغز، ألكس كونراد، راشي شريفاستافا، كلوي سورفينو ونينا وولبو. تحرير أيمي فلدمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja