sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارترفيهتكنولوجياخدماتدول اخرىصناعةمنوعات

الدراما الكورية المستفيد الأكبر من المنافسة بين منصات البث

دبي- مصادر نيوز

نجحت المسلسلات الكورية الجنوبية مؤخرًا في نيل مكانة فريدة في صناعة السينما التي تسيطر عليها أوروبا والولايات المتحدة، حيث ساهمت منصات البث والترجمة في انتشارها سريعًا في جميع أنحاء العالم. وكان مسلسل Squid Game أحدث علامات هذا التطور السريع في هذه الصناعة.

الإنتاج خارج الولايات المتحدة

تتجه الاستوديوهات الأميركية إلى إنتاج الأفلام خارج الولايات المتحدة لتقليص الكلفة والتهرب من الضرائب العالية.

كلفت صناعة مسلسل Squid Game فقط 21.4 مليون دولار، وفقًا لوكالة بلومبرغ، بينما كان يمكن أن يكلف عشرة أضعاف أكثر لو تم إنتاجه في الولايات المتحدة حسب مصادر قناة CNBC، وقد حقق حتى الآن حوالي 900 مليون دولار منذ بداية بثه في 17 سبتمبر/أيلول.

دخلت نتفليكس السوق الكوري الجنوبي بصفة منتج وموزع للأفلام والمسلسلات المحلية كجزء من استراتجيتها للتوسع عالميًا وخلق محتوى جديد للمشاهدين في السوق الأميركية لمنافسة ديزني.

التنافس بين نتفليكس وديزني

تحاول والت ديزني منافسة نتفليكس في السوق الكوري الجنوبي من خلال إبرامها عقد مع ثاني أكبر شركة للاتصالات، KT Corporation يتضمن خصومات للمستخدمين الذين سوف يشتركون في خدمة Disney+.

سيتم إطلاق خدمة ديزني بلاس في كوريا الجنوبية في تاريخ 12 نوفمبر/تشرين الثاني، كما أن الخدمة ستكون متاحة في تايوان وهونغ كونغ، وفقًا لموقع Nation World News.

بلغ عدد المستخدمين الكوريين النشطين في نتفليكس 7.9 مليون في نهاية يونيو/حزيران، وفقًا للموقع الكوري Nielsen Koreanclick ومن المتوقع أن تكون المنافسة مع ديزني محتدمة.

استثمرت نتفليكس مبلغ 550 مليار وون جنوبي كوري (496 مليون دولار) هذه السنة على المحتوى، وفقًا لموقع The Korea Herald.

سر النجاح

قال نائب الرئيس ومدير المحتوى لدى نتفليكس كوريا، كيم تاي وون، فيما يتعلق بنجاح المسلسلات الكورية الجنوبية في العالم: “على الرغم من أهمية البنية التحتية، أعتقد أن السبب في أن المحتوى الكوري كان محبوبا لفترة طويلة هو بسبب العواطف والمشاعر في المحتوى. يركز المحتوى الكوري على تفاصيل العاطفة ويعبر عنها بشكل جيد. بما أن نتفليكس هي خدمة عالمية لديها محتوى يتم إنتاجه في العديد من البلدان، فإننا نريد أن نكون نافذة حيث يمكن للناس تعلم المثل العليا والثقافات المختلفة. الهدف النهائي من كل المحتوى هو أن يستمتع به المشاهدون”.

مسلسلات كورية جنوبية ضمن الأكثر مشاهدة

مسلسل Squid Game

 

 

المركز: الأول

عدد الدول التي شاهدته: 83 دولة

تدور أحداث المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس حول العالم، وفقًا لموقع flixpatrol، حول قصة قبول مئات من الذين يعانون من ضائقة مالية دعوة غريبة للتنافس في ألعاب الأطفال مقابل الحصول على جائزة ضخمة، ولكن هذه الجائزة لن تكون لهم جميعًا، بل سيحصل عليها الناجون فقط.

مسلسل Hometown Cha-Cha-Cha

 

 

المركز: السابع
عدد الدول التي شاهدته: 26

تدور أحداث المسلسل حول طبيبة أسنان من مدينة كبيرة تفتح عيادة في قرية ساحلية، حيث يعيش شخص متعدد المواهب ولكنه نقيضها في كل شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja