تحذير من استخدام الهاتف أثناء القيادة.. يغيّر موجات الدماغ
استخدام الهاتف أثناء القيادة

مجموعة قرصنة صينية تخترق سجلات هاتفية حول العالم

دبي- مصادر نيوز

كشفت شركة كراودسترايك الأميركية للأمن السيبراني، الثلاثاء، أن مجموعة قرصنة يشتبه في ارتباطها بالصين، اخترقت شبكات هواتف محمولة في أنحاء مختلفة من العالم، وقامت باستخدام أدوات مختصة للوصول إلى سجلات المحادثات الهاتفية والرسائل النصية لدى شركات الاتصالات، وفقا لفوربس.

أكدت كراودسترايك إن المجموعة، التي أطلقت عليها اسم لايت بازين (LightBasin)، تعمل منذ عام 2016 على الأقل، لكنها رُصدت على نحو أكبر في الآونة الأخيرة، تستخدم أدوات كانت من بين تلك الأكثر تطورا التي تُكتشف.

وأعلن النائب الأول لرئيس شركة كراودسترايك، آدم مايرز، إن شركته تحصلت على هذه عبر الاستجابة لحوادث قرصنة جرت في دول عديدة لم يفصح عنها. ونشرت الشركة، الثلاثاء، تفاصيل فنية بما يتيح لشركات أخرى التحقق من هجمات مماثلة.

أدوات غير مسبوقة

أوضح مايرز إنّ بإمكان هذه البرامج استرجاع أنواع محددة من البيانات بصورة مستمرة.

أضاف: “لم أشاهد قط مثل هذه الأدوات المصممة لهذا الغرض”.

وأشار مايرز إلى أن فريقه لا يتّهم الحكومة الصينية بأنها تقف وراء الهجمات التي تمت عبر مجموعة القرصنة، لكنه أوضح أن الهجمات لها روابط بالصين من بينها التشفير المعتمد على نظام (بينيين) الصوتي لكتابة اللغة الصينية بالحروف اللاتينية، فضلًا عن تقنيات أخرى ذات صلة بهجمات سابقة كانت وراءها الحكومة الصينية.

أسهم كراودسترايك

ارتفعت أسهم شركة كراودسترايك الرائدة في برمجيات الأمن السيبراني بنسبة 11.5% الأسبوع الماضي، وفقًا للبيانات التي قدمتها منصة S&P Global Market Intelligence. وتحققت معظم المكاسب الأربعاء الماضي بعد الإحاطة الإعلامية التي قامت بها الشركة للمستثمرين بشأن عدد من المنتجات الجديدة التي أطلقتها. فيما ارتفعت الأسهم الآن بنسبة 29% حتى الآن في عام 2021.

Optimized with PageSpeed Ninja