دبي تستقبل أكثر من 8 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الجاري

دبي – (مصادر نيوز)

استقبلت إمارة دبي  نحو 8.6 مليون سائح خلال النصف الأول من 2017، بارتفاع قدره 10.6% بالمقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016، وفق بيان لدائرة السياحة في دبي.

وجاءت الهند على رأس الدول المصدرة للسياحة، حيث زار 1.05 مليون هندي دبي خلال النصف الأول من عام 2017بزيادة 21 %، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وانعكس تأثير القرارات الاستراتيجية الأخيرة التي سمحت لرعايا كل من الصين وروسيا بالحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عند الوصول إلى أي من منافذ الدولة، إيجابياً على نِسب النمو المرتفعة لأعداد الزوار من هذين السوقين، حيث حققت الأولى زيادة بنسبة 55بالمائة والثانية 97 بالمائة مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام 2016.

ووصل عدد الزوار من الصين إلى 413.000 مع نهاية النصف الأول من العام 2017 لتأتي في المرتبة الخامسة، فيما أكدت روسيا عودتها إلى قائمة الدول العشرة الأولى مع تصديرها لحوالي 233.000 زائر إلى دبي.

وباستثناء عُمان، التي تعتبر ثاني أكبر سوق ضمن دول مجلس التعاون الخليجي والتي استمرت معدلات تراجع الزوار منها خلال العام 2017 وبنسبة 30 بالمائة، شهدت الأسواق العشرة الأولى زيادة في أعداد الزوار، حيث حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على المركز السادس بزيادة 6 بالمائة مع نهاية شهر يونيو تلتها باكستان بزيادة 11 بالمائة في المرتبة السابعة وإيران بزيادة 27 بالمائة في المرتبة الثامنة وألمانيا 6 بالمائة في المرتبة التاسعة.

ومن حيث المناطق الجغرافية، ساهمت أوروبا الغربية بنسبة 21 بالمائة من إجمالي الزوار محافظةً على مركزها الأول منذ بداية العام الحالي، ويرجع ذلك إلى الجهود التسويقية الكبيرة لاستقطاب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء أوروبا.

وحافظت دبي على بريقها ضمن دول مجلس التعاون الخليجي التي كانت مساهمتها بنسبة 19 بالمائة من إجمالي الزوار خلال النصف الأول من العام 2017 وذلك بفضل الجهود المستمرة للترويج للعروض السياحية في دبي والتشجيع على تكرار الزيارة إليها.

فنادق دبي

وصل عدد الغرف الفندقية في دبي على مختلف أنواعها إلى 104.138 غرفة موزعة على 676 منشأة فندقية مع نهاية يونيو 2017 بنسبة نمو بلغت 5 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وعلى الرغم من الزيادة في العرض إلّا أن نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية على مختلف فئاتها وصلت إلى 79 بالمائة بزيادة 1 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما ارتفعت الحجوزات الفندقية لتصل إلى 14.53 مليون ليلة مقارنة مع 13.77 ليلة مع نهاية النصف الأول من العام 2016، الأمر الذي يؤكد استمرار جاذبية قطاع الضيافة المتنوع في دبي.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز # الإمارات #سياحة وسفر #تقارير اقتصادية 

Optimized with PageSpeed Ninja