سي إي أو وورلد: الإمارات الأفضل للمتقاعدين إقليميا
الإمارات

الإمارات تطلق خطة تطوير شاملة في منطقة حتا

دبي- مصادر نيوز

أطلق نائب رئيس دول الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خطة تنموية جديدة وشاملة لتطوير منطقة حتا ضمن خطة دبي الحضرية 2040، بما يدعم تنمية المسارات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وفقا لـ وكالة الأنباء الإماراتية.

قال حاكم دبي: “أعلنا اليوم عن إطلاق خطة تنموية جديدة وشاملة لتطوير منطقة حتا تتضمن حزمة من المشاريع التي تخدم منطقة حتا وأهاليها وتلبي احتياجاتهم، وستركز المبادرات على أربعة محاور استراتيجية، هي: جودة الحياة، والسياحة، والرياضة والأنشطة، والاستدامة”.

خطة متكاملة لجذب مليون سائح سنويًا

تستهدف الخطة استكمال تنمية وتطوير حتَّا خلال العشرين عاماً القادمة، من خلال تعزيز عناصر جودة الحياة وفرص الاستثمار لأهالي حتا، ودعم السياحة المحلية وجذب الاستثمارات والمحافظة على تراث وطبيعة حتا.

تشمل الخطة توفير شبكة مسارات تغطي كافة مناطق الجذب والمناطق السكنية لتصل إلى 120 كم، بالإضافة إلى تنفيذ أطول مسار جبلي للدراجات الجبلية في الدولة بمواصفات عالمية لإقامة المسابقات والفعاليات الدولية.

سيتم إنشاء منتجع جبلي صحي لممارسة رياضات وأنشطة خاصة تتناسب مع طبيعة حتا، وتوفير نظام نقل سياحي للمنحدرات /Funicular/، ويعتبر الأول من نوعه في المنطقة لتسهيل حركة الزوار إلى منطقة السد، وتنفيذ درج بتصميم معماري حديث لوصول الزوار إلى منطقة السد وتوفير عدد من الجلسات والاستراحات ضمن المسار، وتعزز هذه المبادرات من تنافسية حتا في المجال السياحي، حيث من المتوقع أن يجذب المشروع مليون راكب سنويا.

Optimized with PageSpeed Ninja