أرمكو السعودية
أرمكو السعودية

“أرامكو” و”توتال” يدشنان أولى محطات الشبكة المشتركة للبيع بالتجزئة في السعودية

دبي- مصادر نيوز

أطلقت أرامكو وتوتال إنيرجيز، بداية الشبكة المشتركة للبيع بالتجزئة في العاصمة السعودية الرياض.

يأتي ذلك عقب التوقيع على اتفاقية مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز في عام 2019، في ظل خطط لتطوير شبكة “محطات مُستحوذ عليها” تتكون من 270 محطة خدمة، بالاضافة إلى انشاء محطات نوعية، كجزء من شبكة بيع الوقود بالتجزئة المخطط لها بقيمة مليار دولار في جميع أنحاء المملكة.

محطات البيع بالتجزئة

من المتوقع أن تعمل هذه المحطات تحت إشراف مشترك من العلامتين التجاريتين لأرامكو وتوتال إنيرجيز، حيث توّفر للمستهلكين الوقود وغيرها من الخدمات الأخري.

قال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، المهندس أمين بن حسن الناصر، أن أرامكو تواصل توسيع وجودها في المملكة. أضاف الناصر أن أرامكو لديها “آلاف من محطات الوقود” في أعمالها الدولية في شرق آسيا وأمريكا الشمالية”

وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الشركة الوقود “بعلامتها التجارية” في السعودية، منذ أن توقفت عن ذلك في الستينيات.

وتخطط أرامكو السعودية وتوتال إنيرجيز في إطار هذا المشروع، خلق فرص عمل للمواطنين السعوديين”.

"أرامكو" و"توتال" يدشنان أولى محطات الشبكة المشتركة لبيع الوقود بالتجزئة في السعودية

أرامكو تتوسع

قال الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنيرجيز، باتريك بوياني، أن الشركة تسعى إلى دعم عملائها بمزيد من الطاقة النظيفة، بينما إرفقت المحطات بألواح طاقة الشمسية، وذلك دعمًا لأهداف مبادرة السعودية الخضراء.

وصل سهم أرامكو السعودية إلى 9.97 دولارًا للسهم واحد، مما يضع إجمالي القيمة السوقية لأرامكو بنحو 1.9 تريليون دولار وفقًا لبيانات إغلاق بورصة السعودية في 24 أكتوبر/تشرين الأول.

بلغت صافي أرباح أرامكو السعودية نحو 25.5 مليار دولار في الربع الثاني وفقًا لتقريرها في أغسطس/آب، بينما ستقوم أرامكو بالاعلان عن أرباح الربع الثالث من 2021، والنتائج المالية الرئيسية عن الربع الثالث في اليومين الموافقين 31 أكتوبر/تشرين الأول و1 نوفمبر/تشرين الثاني على التوالي.

Optimized with PageSpeed Ninja