شركة والت ديزني
شركة والت ديزني

ديزني لاند ترفع سعر التذاكر لأول مرة منذ بداية جائحة كوفيد-19

دبي- مصادر نيوز

رفعت ديزني أسعار التذاكر في منتجع ديزني لاند في كاليفورنيا، الاثنين، حيث بلغ سعر تذكرة اليوم الواحد الآن إلى 164 دولارًا خلال أوقات الذروة، فيما تعمل الشركة على استعادة نشاط متنزهاتها الترفيهية بعد الإغلاق المطول خلال جائحة كوفيد -19، وفقا لموقع فوربس.

تقسيم التذاكر

  • تنقسم أسعار تذاكر ديزني لاند إلى مستويات وتختلف أسعارها بناءً على وقت الزيارة، وقد أضافت مدينة الملاهي، الاثنين، فئة تذاكر سادسة جديدة للأيام الأكثر ازدحامًا.
  • لم تغير سعر التذكرة لزيارة متنزه واحد ليوم واحد (104 دولارات)، لكن أسعار المستويات الأخرى ارتفعت إلى 119 دولارًا و134 دولارًا و149 دولارًا و159 دولارًا و164 دولارًا (للمستويات 2 و3 و4 و5 و6 على التوالي).
  • وقد ارتفعت هذه الأسعار بنسبة تصل إلى 8.1٪ عما كانت عليه من قبل، وفقًا لتقارير سجل مقاطعة أورانج، وبلغ السعر الأعلى للتذكرة 154 دولارًا في السابق، وفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.
  • ارتفعت تكلفة زيارة ديزني لاند لمدة يومين (زيارة متنزه واحد كل يوم) بنحو 20 دولارًا إلى 255 دولارًا، وارتفع سعر تذكرة ليومين التي تسمح للضيوف بالتنقل بين المتنزهات بنحو 25 دولارًا إلى 315 دولارًا، وفقًا لموقع Register.
  • ارتفع سعر موقف السيارات في المتنزه من 25 دولارًا إلى 30 دولارًا، بينما ارتفع سعر الموقف في فندق ديزني لاند من 25 دولارًا إلى 40 دولارًا.

سرعة ارتفاع الأسعار

تزداد أسعار تذاكر ديزني بوتيرة أسرع من معدل التضخم.

وبلغ معدل التضخم على مدار الأشهر الـ12 الماضية 5.4٪، اعتبارًا من سبتمبر/ أيلول، أي أقل من متوسط ​​الزيادة بنسبة 6٪ لتذاكر ديزني لاند، بحسب صحيفة The Times.

زيادة قياسية

توقعت دراسة أجراها موقع السفر كوالا في أغسطس/ آب أن سعر تذكرة ديزني لاند ليوم واحد سيرتفع إلى 223.96 دولار بحلول عام 2031 إذا بقيت زيادات أسعار ديزني على المعدل الحالي، بزيادة قدرها 8858٪ عن سعر التذكرة البالغ 2.50 دولار عندما افتتحت ديزني لاند في عام 1955.

إدارة خطوط الانتظار

سيتعين على ضيوف ديزني لاند قريبًا دفع مبلغ أعلى مقابل الرحلات والتذاكر، حيث من المقرر أن يطلق المتنزه الترفيهي خدمتيه الجديدتين “Genie +” و”Lightning Lane” للسماح للضيوف بتخطي خطوط الانتظار أمام الألعاب الشهيرة.

ويمكن لضيوف ديزني لاند دفع رسوم تبلغ 20 دولارًا ليوم واحد تتيح لهم فترات انتظار أقصر في مجموعة متنوعة من الجولات في جميع أنحاء متنزهات ديزني لاند ومغامرات ديزني بكاليفورنيا، في حين أن الألعاب الأكثر شعبية ستفرض رسومًا منفصلة لمجرد ركوب اللعبة المخصصة لفرد واحد.

ديزني لاند وكوفيد-19

ترفع ديزني أسعار التذاكر بشكل روتيني في حدائقها الترفيهية، لكن زيادة أسعار ديزني لاند، الاثنين تمثل المرة الأولى التي يرتفع فيها سعر تذكرة المتنزه الترفيهي منذ مرحلة ما قبل جائحة كوفيد-19 في فبراير/ شباط 2020. (لم يرتفع سعر تذكرة عالم والت ديزني في فلوريدا بعد منذ بداية الجائحة).

كما قامت ديزني لاند مؤخرًا بإصلاح برنامج المرور السنوي للمساعدة في إدارة الحشود والعديد من سكان كاليفورنيا المحليين الذين يزورون المتنزه، حيث نفذت نظام “المفتاح السري” (Magic Key) الجديد الذي يكلف نحو 1399 دولارًا لمدة عام.

وتنتعش أعمال المتنزه الترفيهي الشهير بعد إغلاقه لأكثر من عام بسبب جائحة كوفيد-19 وأعيد افتتاحه في أبريل/ نيسان.

وتسببت عمليات الإغلاق المطولة في ديزني لاند ومدن الملاهي الأخرى التابعة لشركة ديزني في جميع أنحاء العالم في انخفاض الإيرادات في قسم المتنزهات الترفيهية في ديزني، لكن حققت المتنزهات أرباحًا للمرة الأولى منذ بداية الجائحة خلال الربع الثالث من هذا العام.

Optimized with PageSpeed Ninja