سعر سلة نفط أوبك يتجاوز 40 دولارا للمرة الأولى في 4 أشهر
النفط

الكويت والعراق يدعمان خطة زيادة إمدادات النفط من أوبك

دبي- مصادر نيوز

أعلن وزير النفط الكويتي، محمد عبد اللطيف الفارس، اليوم أن الكويت يؤيد خطة رفع الإنتاج التي ستضمن إمدادات كافية من النفط الخام، وذلك لتحقيق التوازن في أسعار السوق العالمية للنفط، وفقًا لوكالة الانباء الكويتية “كونا”.

تؤيد الكويت والعراق الالتزام بخطط زيادة إنتاج النفط بنحو 400 الف برميل يوميًا عقب اجتماع أوبك+، حيث دعت أميركا للمرة الثانية لإمدادات إضافية، في محاولة لتهدئة ارتفاع الأسعار.

هل تنخفض الأسعار؟

قالت شركة تسويق النفط العراقية الرسمية سومو، أن العراق ترى أن زيادة الانتاج كما هو مخطط لها “كافية بالفعل”، لتلبية الطلب وتحقيق الاستقرار فى السوق.

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن الدول الكبرى المنتجة للطاقة في مجموعة العشرين يوم السبت، على زيادة الإنتاج لضمان انتعاش اقتصادي عالمي أقوى، والتي لديها قدرة احتياطية.

وجاء تصريح الرئيس بايدن في إطار الجهود الواسعة التي يبذلها البيت الأبيض للضغط على أوبك+ وحلفائها لزيادة المعروض.

رالي النفط

بلغ تداول أسعار خام برنت نحو 84.6 دولارًا للبرميل يوم الاثنين وفقًا لموقع oilprice، وعلى الرغم من إعلان الصين عن الإفراج عن احتياطيات الوقود لزيادة المعروض من السوق، ودعم استقرار الأسعار في بعض المناطق.

رفضت المملكة العربية السعودية الدعوات إلى زيادة إمدادات البترول من قبل المجموعة، قائلة “أن سوق البترول يتم تزويدها بشكل جيد”.

قال بنك ING الاثنين أن بخلاف احتمال عودة السوق إلى الفائض في العام المقبل، فإن العامل الآخر الذي يعيق المجموعة هو “عدم اليقين بشأن ما إذا كان العرض الإيراني يمكن أن يعود إلى السوق ومتى”.

قالت إيران في الأسبوع الماضي أنها ستستأنف المحادثات مع “قوى عالمية”، في محاولة لإحياء اتفاق نووي عام 2015 بحلول نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني.

Optimized with PageSpeed Ninja