79.6 مليار درهم تحويلات العمالة الأجنبية في الإمارات خلال 6 أشهر
عملات نقدية- أرشيفية

مصرف الإمارات الإسلامي يصدر صكوكًا لمدة 5 سنوات

دبي- مصادر نيوز

أصدر مصرف الإمارات الإِسلامي، صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار لمدة 5 سنوات ضمن برنامجه لإصدار شهاداتٍ للصكوك بقيمة 2.5 مليار دولار، على أن يتم الإدراج في بورصة ناسداك دبي ويورونكست دبلن.

تفاصيل الإصدار

صدرت الصكوك بمعدل ربح 2.082٪ سنوياً، وبطلبات اكتتاب تعادل 2.4 ضعف، حجم الإصدار الفعلي، بحسب البنك الذي أوضح أن قيمة الطلبات وصلت إلى 1.2 مليار دولار، وهو ما ساعد على تقليص الفارق بين سعر العرض والطلب على الصكوك بواقع 25 نقطة أساس مقارنة بالسعر الأولي.

وقال المصرف، في بيان الأحد، إن هذا التسعير أقل فارق يدفعه مصرف إماراتي منذ عام 2008 في إصدار للديون العامة المقوّمة بالدولار.

حصل الإصدار على تصنيف (A+) من وكالة “Fitch” للتصنيف الائتماني، وتولت شركة “الإمارات دبي الوطني كابيتال” وبنك “Standard Chartered” دور المنسّقين الدوليين للصفقة، بينما تولى مصرف أبوظبي الإسلامي، والمؤسسة العربية المصرفية، وبنك دبي الإسلامي، وHSBC Bank، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وشركة بيتك كابيتال للاستثمار، مهام مديري الاكتتاب ومديري الطرح المشتركين للصفقة.

قائمة فوربس

احتل بنك الإمارات دبي الوطني المركز الخامس في قائمة فوربس الشرق الأوسط عن أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط عام 2020 والتي تم إصدارها في يونيو/حزيران الماضي، بمبيعات 9.8 مليار دولار وصافي أرباح 3.9 مليار دولار وأصول 186.1 مليار دولار.

تم تأسيس مصرف الإمارات الإسلامي عام 2004 كأحد المؤسسات التابعة لمجموعة الإمارات دبي الوطني، وتضم شبكة المصرف حاليًا 41 فرعًا و177 جهاز صراف آلي في الإمارات العربية المتحدة.

Optimized with PageSpeed Ninja