PayPal
PayPal

حجم معاملات منصة PayPal تقفز بنسبة 400% خلال Black Friday

دبي- مصادر نيوز

كشف الرئيس التنفيذي لشركة PayPal أن حجم المعاملات على منصة الشركة للشراء الآن والدفع لاحقًا كانت أعلى بخمس مرات في يوم الجمعة السوداء Black Friday لهذا العام مقارنة بالعام السابق،

بدأت المنصة في اكتساب زخم في وسيلة الائتمان سريعة النمو، وأطلقت PayPal منصتها “Buy in 4” للشراء الآن والدفع لاحقًا في أغسطس/ آب من العام الماضي، معلنة دخولها في مجال الإقراض ذي المنافسة المتزايدة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة PayPal، دان شولمان،: “شهدنا ارتفاعًا بنسبة 400% على أساس سنوي في حجم المعاملات على منصة ” الشراء الآن والدفع لاحقًا “في يوم الجمعة الأسود الماضي”،بحسب رويترز.

أضاف شولمان: “كان لدينا أكثر من مليون مستخدم جديد لأول مرة على الإطلاق في نوفمبر/ تشرين الثاني”، ووهناك أكثر من 9 ملايين شخص استخدموا خدمتها،

خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا

انتشرت خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا بشكل كبير جنبًا إلى جنب التسارع في حجم معاملات التجارة الإلكترونية أثناء الجائحة. ومع ذلك، فقد خضعت للتدقيق من قبل الهيئات الناظمة بشأن مخاوف من أن تؤدي الخدمة إلى ارتفاع المديونية، خاصة بين المستهلكين الأصغر سنًا.

في سبتمبر/ أيلول، أفاد استطلاع للرأي أن ثلث المستهلكين الأميركيين الذين استخدموا خدمات “الشراء الآن والدفع لاحقًا” قد تأخروا في سداد دفعة واحدة أو أكثر.

لكن شولمان قال إن حجم قاعدة عملاء PayPal يعني أنه يمكنهم تقديم الخدمة بمسؤولية.

وأضاف: “لدينا أكثر من 400 مليون شخص على منصتنا. نحن نعرف المستهلكين ونعرف التجار ونعرف متى يمكن لأي شخص الاقتراض بشكل مسؤول”.

اهتمام PayPal بشركة Pinterest

رفض شولمان التعليق على اهتمام PayPal بشركة Pinterest بعد تقارير الشهر الماضي بأنها فكرت في شراء منصة التواصل الاجتماعي مقابل 45 مليار دولار، فيما كان يمكن أن يكون أحد أكبر صفقات قطاع التكنولوجيا في التاريخ.

لكنه قال إن الشركة بوجود أكثر من 20 مليار دولار في ميزانيتها، فإنها كانت منفتحة على الصفقات الكبيرة والصغيرة.

وتابع: “عندما أفكر في عمليات الاندماج والاستحواذ أو أفكر في استراتيجية PayPal، أحاول أن أفكر بشكل موسع بشأن وجهة الأمور على الصعيد العالمي. لدينا ما يكفي لنكون قادرين على الاستحواذ، وسننظر في كل من عمليات الاستحواذ الصغيرة والكبيرة ولكن لدينا متطلبات صارمة للغاية لتخصيص رأس المال”، بحسب رويترز.

العملات المشفرة

في العام الماضي، أصبحت PayPal واحدة من أولى الشركات المالية الرئيسية التي تتبنى العملات المشفرة، عندما مكنت العملاء من شراء وبيع وحمل عملات رقمية معينة في محفظتها، ما أدى إلى ارتفاع في عملة بيتكوين.

لكن شولمان قال إن تمكين الأشخاص من شراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها ربما يكون “الجزء الأقل إثارة للاهتمام” في مجال العملات المشفرة بالنسبة له، مقارنة بالعمل على تطوير أشكال أخرى من النقود الرقمية والعملات الرقمية للبنوك المركزية.

وأوضح: “هناك الكثير من الإبهار عندما يصل سعر بيتكوين إلى 100 ألف دولار أو يساوي 25 ألف دولار، ولكن الأمر المثير للاهتمام حقًا بالنسبة لي هو أنه يمكن للعملات المشفرة أو الأشكال الرقمية للعملة أن تضيف فائدة إضافية للمدفوعات، أشياء مثل النقود القابلة للبرمجة أو الرموز غير القابلة للاستبدال وبعض تطبيقات التمويل اللامركزي”.

Optimized with PageSpeed Ninja