نتفلكس
نتفلكس

نتفليكس تعدل رواتب ومكافآت مسؤوليها التنفيذيين لعام 2022

دبي- مصادر نيوز

كشفت نتفليكس عن الرواتب السنوية وخيارات الأسهم المخصصة لمسؤوليها التنفيذيين لعام 2022 في إفصاح مقدم لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، الثلاثاء، بما في ذلك الرئيسين التنفيذيين المشاركين، حيث سيتلقى تيد ساراندوس 40 مليون دولار فيما سيحصل ريد هاستينغز على 34.6 مليون دولار، العام المقبل.

الرواتب وخيارات الأسهم

  • سيحصل ساراندوس، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي المشارك لشركة البث العملاقة في عام 2020 ويشغل أيضَا منصب رئيس المحتوى بالشركة، على راتب سنوي قدره 20 مليون دولار، وهو المبلغ نفسه الذي حصل عليه هذا العام تقريبًا، بينما زادت حصته في خيارات الأسهم السنوية من 14.7 مليون دولار إلى 20 مليون دولار. ويذكر أنه من وضع استراتيجية المحتوى في نتفليكس وعمل سابقًا في متجر فيديو.
  • سيظل الراتب السنوي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المشارك هاستينغز وحصته من خيارات الأسهم دون تغيير. ووفقًا للإفصاح، سيحصل هاستينغز على راتب أساسي قدره 650 ألف دولار بالإضافة إلى 34 مليون دولار في شكل خيارات الأسهم.
  • كما سيشهد المديرون التنفيذيون الآخرون في نتفليكس زيادة في رواتبهم لعام 2022. إذ سيتلقى المدير المالي سبنسر نيومان حزمة رواتب إجمالية تبلغ 14 مليون دولار -زيادة من 11.5 مليون دولار- مقسمة بالتساوي بين الأسهم والراتب. تولى نيومان منصب المدير المالي لشركة نيتفلكس في يناير/كانون الثاني لعام 2019 بعد أن شغل منصب المدير المالي لشركة Activision Blizzard في مايو/ أيار 2017.
  • فيما سيحصل الرئيس التنفيذي للعمليات وكبير مسؤولي المنتجات في نتفليكس، غريغ بيترز، على إجمالي 24 مليون دولار العام المقبل، ليزيد راتبه السنوي من 12 مليون دولار في عام 2021 إلى 16 مليون دولار في 2022، إلى جانب 8 ملايين دولار من الأسهم.
  • سيرتفع أيضًا الراتب السنوي لكبير المسؤولين القانونيين والسكرتير ديفيد هايمان إلى 11 مليون دولار في عام 2022 بينما من المقرر أن تتلقى رئيسة الاتصالات راشيل ويتستون 5.5 مليون دولار في الراتب الأساسي و1 مليون دولار من خيارات الأسهم.

أرقام وحقائق

تبلغ ثروة هاستينغز نحو 5.8 مليار دولار وفقًا لتقديرات فوربس في 22 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

شهدت نتفليكس تباطؤًا في نمو المشتركين في عام 2021، في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، مع نمو نسبة المشتركين والأرباح التي تجاوزت التوقعات. ويرجع ذلك إلى تزايد شهرة

ورغم ذلك، أعلنت شركة البث عن نتائج قوية للربع الثالث في أكتوبر/تشرين الأول 2021، مع نمو نسبة المشتركين والأرباح التي تجاوزت التوقعات. ويرجع ذلك إلى تزايد شهرة المحتويات الجديدة التي قدمتها، فكان المسلسل الكوري الجنوبي “لعبة الحبار” أو “Squid Game” أكبر مسلسل تليفزيوني لها، حيث شاهده أكثر من 142 مليون مشترك (اشتراك عائلي) على مستوى العالم منذ إطلاقه في 17 سبتمبر/ أيلول 2021.

كما أنهت الشركة الربع الثالث مع 213.6 مليون اشتراك على مستوى العالم، وبلغ إجمالي عائدات أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا 2.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 2.02 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حسبما أظهر أحدث تقرير للأرباح. كما ارتفع عدد الاشتراكات في المنطقة إلى 70.5 مليون بعد أن بلغت 68.7 مليون خلال الربع الثاني.

كشفت نتفليكس في تقرير أرباحها للربع الأول أنها ستنفق أكثر من 17 مليار دولار نقدًا على المحتوى هذا العام وحده، كما شهد العام الماضي أيضًا توسع نتفليكس في ألعاب الفيديو وإجراء سلسلة من عمليات الاستحواذ ، بما في ذلك الاستحواذ على شركة Roald Dahl Story Company.

ماذا بعد؟

من المقرر إعلان نتفليكس نتائجها المالية للربع الأخير من عام 2021 فضلًا عن توقعات الأعمال في 20 يناير/ كانون الثاني 2022. وقالت الشركة في تقرير الأرباح الأخير: “نحن متحمسون لإنهاء العام بما نتوقع أن يكون أقوى ربع أخير حتى الآن من حيث المحتوى، مع زيادة نفقات المحتوى وخفض هوامش التشغيل”.

Optimized with PageSpeed Ninja