تيسلا ترفع أسعار سياراتها مع زيادة الطلب على المركبات الكهربائية

دبي- مصادر نيوز

ترفع شركة السيارات الكهربائية تيسلا سعر سياراتها من طراز Model 3 وModel Y للمرة الثانية فيما يزيد قليلًا على الشهر وسط الطلب المتزايد على سياراتها الكهربائية.

ويأتي هذا بعد استدعاء الشركة لبعض سياراتها من طراز Model 3 وModel S من إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق (SAMR) بشأن المخاطر الأمنية المحتملة.

يعد ماسك، الذي يدير شركة تيسلا وسبيس إكس وغيرها من الشركات، أغنى شخص في العالم حيث تقدر ثروته بنحو 271.7 مليار دولار اعتبارًا من 1 يناير/كانون الثاني 2022، وفقًا لفوربس.

زيادة الأسعار

أعلنت تيسلا عن زيادة بنسبة 3.9٪ في سعر الفئة الأولى من طراز Model 3 ليصل سعرها إلى 41,798 دولارًا (265652 يوان صيني)، حسبما ذكرت صحيفة South China Morning Post. كذلك سيرتفع سعر الفئة الأولى من سيارة Model Y الرياضية بنسبة 7.5٪ ليصل سعرها إلى 47,492 دولارًا. وبالتالي، لن تصبح مؤهلة للحصول على إعانات حكومية صينية لمركبات الطاقة الجديدة (NEV) التي تكلف أقل من 47,201 دولارًا.

لم تقدم تيسلا أي سبب للزيادات الجديدة في الأسعار، والتي جاءت بعد ارتفاع نوفمبر/تشرين الثاني 2021. قال ماسك في يونيو/حزيران 2021 إن اضطرابات سلسلة التوريد العالمية في صناعة السيارات، وخاصة المواد الخام، يؤدي إلى ارتفاع أسعار بعض طرازات تيسلا.

في أكتوبر/تشرين الأول 2021، رفعت تيسلا أسعار سياراتها من طراز Model X Long Range وطراز Model S Long Range بمقدار 5 آلاف دولار، بينما ارتفع سعر الطراز Model Y Long Range والطراز Model 3 Standard Range Plus بمقدار ألفي دولار.

يأتي ارتفاع الأسعار في الوقت الذي تستعد فيه بكين لخفض دعمها على المركبات التي تستخدم الطاقة الجديدة، مثل السيارات الكهربائية، بنسبة 30٪ هذا العام، وفقًا لوزارة المالية.

أوضحت وزارة المالية الصينية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2021 أن سياسة الدعم خلال 2022 ستنتهي في نهاية هذا العام ولن يتم دعم المركبات التي تستخدم الطاقة الجديدة بعد ذلك، حسبما ذكر تقرير لرويترز.

سحب السيارات

أفاد منظم الأسواق الصيني بأن تيسلا ستستدعي نحو 19,697 سيارة مستوردة من طراز Model S، ونحو 35,836 سيارة مستوردة من طراز Model 3s ونحو 144,208 سيارة صينية الصنع من طراز Model 3. تستدعي تيسلا هذه السيارات التي تم إنتاجها في الفترة ما بين 2015 و2020 بسبب المخاطر الأمنية المحتملة مثل الفتح المفاجئ لغطاء صندوق الأمتعة أثناء تحرك السيارة.

في يونيو/حزيران 2021، استدعت تيسلا أكثر من 285 ألف سيارة في الصين بسبب مشكلات في برنامج القيادة المساعد الذي قد يتسبب في وقوع حوادث. تعد هذه ضربات قوية لسيارات تيسلا، التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في الصين على الرغم من أن سمعتها قد تضررت هذا العام بعد سلسلة من الحوادث والفضائح والمخاوف المتعلقة بأمن البيانات.

حظرت الصين سيارات تيسلا من دخول المجمعات العسكرية في مارس/أذار 2021، مشيرة إلى مخاوف أمنية بشأن الكاميرات المثبتة على المركبات، لكن ماسك نفى المخاوف الأمنية قائلاً إن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية ستغلق أبوابها إذا استخدمت تقنيتها للتجسس.

وفي الوقت نفسه، قال منظم السلامة على الطرق في الولايات المتحدة إن شركة السيارات الكهربائية تستدعي أكثر من 475 ألف من سياراتها الكهربائية من طراز Model 3 وطراز Model S لمعالجة مشكلات كاميرا الرؤية الخلفية وصندوق الأمتعة التي تزيد من مخاطر الاصطدام.

Optimized with PageSpeed Ninja