العملة الرقمية البيتكوين
العملة الرقمية البيتكوين

تراجع سعر عملة البيتكوين 7% خلال 24 ساعة

دبي- مصادر نيوز

تراجع سعر البيتكوين 7% إلى 40679 دولارًا، وانخفض معظم العملات المشفرة العشر الأوائل بنسبة مماثلة.

أداء العملات المشفرة

هبطت البيتكوين 40% عن ذروتها البالغة 68789 ألف دولار في نوفمبر، بحسب Coinbase. وخلال الأيام السبعة الماضية، انخفض سعر أغلى عملة مشفرة في العالم 5.8%.

انخفضت بيتكوين، أكبر العملات المشفرة في العالم وأكثرها رواجًا، 15% عن أعلى مستوياتها في آخر عام، والذي بلغ 47686 دولارًا في 1 يناير/كانون الثاني.

أسعار العملات المشفرة تنخفض اليوم حتى الآن، مع تراجع الإيثريوم أيضًا 6% إلى 2899 دولارًا، وسولانا 5.17% لتصل إلى 94.55 دولار.

لكن، وقعت عملة USDC في المنطقة الخضراء بارتفاع بسيط يبلغ 0.05% في الساعات الـ 24 الماضية إلى 0.9997 دولار. وتقع عملة USD Coin أو USDC في المرتبة الخامسة في قائمة العملات المشفرة المتقلبة للغاية.

الوضع العالمي

تعكس أسعار العملات المشفرة مرة أخرى أسواق الأسهم المتقلبة والمتأثرة بالوضع السياسي بين روسيا وأوكرانيا، ومخاوف رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة.

ويتزايد رد الفعل العنيف ضد البيتكوين والعملات المشفرة والأصول الرقمية مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) بين المستثمرين التقليديين. كما فاقت المطالبات بحظر العملات المشفرة والانتقاد المتزايد ضدها الحماسة التي شهدتها العملات في البداية، من منظور بيئي والقائمة على التكهنات حول آثارها المستقبلية.

يقلق مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بشأن النمو الكبير في سوق العملات المشفرة، حيث ذهب البعض إلى حد التحذير من “المخاطر الناشئة على الاستقرار المالي المرتبطة بنمو العملات المشفرة السريع ومنصات التمويل اللامركزية”، وفقًا لمحضر من أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بحسب بلوميبرغ.

كما كشف الاحتياطي الفيدرالي أنه مستعد لرفع مستوى الفائدة وخفض ميزانيته العمومية، ما يؤكد توقعات السوق. وكانت ردود فعل السوق صامتة ويبدو أن التجار ينتظرون الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في مارس/آذار، حيث من المتوقع أن يبدأ رفع مستوى الفائدة للمرة الأولى منذ بداية جائحة كوفيد-19.

Optimized with PageSpeed Ninja