الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا
الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا

انتشار الشائعات في بريطانيا حول وفاة الملكة إليزابيث

دبي- مصادر نيوز

انتشرت شائعات كاذبة على الإنترنت تدعي وفاة الملكة إليزابيث، فقد نشر موقع Hollywood Unlocked ما أسماه “أخبارا حصرية”، عن أن الملكة توفيت، ورفض بعد ذلك التراجع عن القصة، فكيف تم انتشار ادعاء لا أساس له؟

وموقع Hollywood Unlocked، مخصّص لأخبار المشاهير ولديه 2.8 مليون متابع على انستغرام، ويشرف عليه نجم تلفزيون الواقع السابق جيسون لي، وقد نشر ما أسماها “أخبارًا حصرية” من “مصادر قريبة من القصر الملكي” تتحدّث عن وفاة الملكة إليزابيث قبل حضور حفل زفاف محرر Vogue البريطاني إدوارد إنينفول الثلاثاء، وانتشرت الشائعة بسرعة عبر الإنترنت.

لم تؤكد أي مواقع أخرى النبأ، ولم يتخذ القصر أي إجراء يشير إلى صحة ذلك.

التمسك بشائعة كاذبة

القصر لديه إجراءات مفصلة لتنبيه الجمهور عند وفاة الملكة، والمعروفة باسم عملية جسر لندن، وجزء رئيسي منها هو أن القصر يصدر “إشعارًا رسميًا” بوفاتها، وهو أمر لم يتم.

في منشور ثانٍ على إنستغرام يوم الثلاثاء حول عملية لندن بريدج، ضاعفت Hollywood Unlocked من تقاريرها عن وفاة الملكة.

وبينما اتصل الصحافيون بالموقع لنشره شائعة كاذبة، قال “جيسون لي” إنه مصر على التقرير، مشددا على أنه “لم يكذب أبدًا” و “لم يكن مخطئًا أبدًا” وأنه سيذهب إلى حفل كيني ويست ليلة الثلاثاء.

ظهرت تغريدات من حساب Hollywood Unlocked صباح الأربعاء لم يتم التحقق منها تحت عنوان HollywoodUL (تم حذفها الآن) تتراجع عن قصة وفاة الملكة، وتعتذر للعائلة المالكة وتلقي باللوم في الحادث على “المتدرب” الذي “نشر مسودة عن طريق الخطأ.”

رداً على ذلك، نشر جيسون لي على حسابه الشخصي قائلاً إن التصريحات جاءت من “حساب مزيف”، وأن Hollywood Unlocked “لم تتراجع” عن القصة وأشار إلى أنه “يجب أن يكون هناك بيان رسمي من القصر يقول خلاف ذلك”.

قام العديد من المراسلين بالتغريد بأن الملكة إليزابيث عقدت اجتماعها الأسبوعي مع رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الأربعاء، على الرغم من أن ذلك تم عبر الهاتف بسبب إصابتها بفيروس كوفيد-19.

تواصلت فوربس مع قصر باكنغهام للتعليق.

أسس جيسون لي موقع Hollywood Unlocked عام 2015، ووصفته Billboard بأنه “وجهة إخبارية ترفيهية حضرية”.

ظهر جيسون لي كشخصية متكررة في برنامج الواقع Love and Hip Hop وكعضو في فريق التمثيل في برنامج الكوميديا الارتجالية لـبرنامج نيك كانون Wild ‘N Out.

يستضيف جيسون لي البودكاست الشهير، Hollywood Unlocked With Jason Lee (غير مراقب)، والذي شارك فيه مشاهير مثل كاني ويست، وكاردي بي، وامبر روز، وفلويد ميويذير. ولدى Hollywood Unlocked مشتركين يبلغ عددهم 315 ألفًا على يوتيوب، ولدى لي ما يقارب من 40 ألف متابع على تويتر، وأكثر من 500 ألف على انستغرام.

الملكة أصيبت بكوفيد-19

أعلن القصر الأحد أن الملكة، 95 عامًا، أصيبت بـ كوفيد-19، وقالت يوم الثلاثاء إنها لا تزال تعاني من أعراض “شبيهة بالرشح الخفيف”.

وفقًا لما تمليه عملية جسر لندن، عند وفاة الملكة إليزابيث، سيتم إبلاغ رئيس الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين في غضون ساعات، كما يصدر القصر إعلانًا رسميًا وسيؤكد موقعه على الإنترنت الخبر.

وسيصبح الأمير تشارلز ملكًا على الفور.

أصدرت الملكة إليزابيث بيانًا مفاجئًا في وقت سابق من هذا الشهر مع بلوغها عامها السبعين على العرش، قائلة إنها ترغب في أن تُعتبر كاميلا زوجة تشارلز ملكة بمجرد أن يصبح تشارلز ملكًا، علمًا أن عندما تزوج تشارلز من كاميلا في عام 2005 بعد طلاقه من الأميرة ديانا، قال القصر إن كاميلا لن تُعرف إلا بلقب الأميرة.

سيتم الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة بمناسبة مرور 70 عامًا على تبوئها العرش في شهر يونيو/حزيران المقبل.

Optimized with PageSpeed Ninja