ماسة ضوء أفريقيا
ماسة ضوء أفريقيا

 دبي تستضيف ماسة ضوء أفريقيا التي تبلغ وزنها 103.49 قيراطًا

دبي- مصادر نيوز

كشفت مجموعة ستار جيمس الرائدة في مجال الماس عن ماسة مصقولة فريدة من نوعها يبلغ وزنها 103.49 قيراطًا حيث يأتي هذا الحجر الكريم الفريد من نوعه عديم اللون ومن النوع الثاني أ وبقصّة الزمرد. وقد تم اقتطاع هذه الماسة من حجر خام يبلغ وزنه 299.3 قيراط، استحوذت عليه مجموعة ستار جيمس من مصدره في منجم كولينان في جنوب أفريقيا العام الماضي من شركة بيترا للماس.

وبمجرّد النظر إلى الحجر الكريم هذا، يشعر المرء بالذهول والروعة إذ أنه يلتقط الضوء ويعكسه فيولّد في النفوس تأثيرًا ساحرًا. ويعتبر الماس من النوع الثاني أ من أكثر الماسات ندرة والأعلى قيمة في العالم، لا سيّما أنه يشكّل 1-2% فقط من إجمالي الماس الذي يتم استخراجه في العالم نظرًا لنقاوته وندرته. وينفرد منجم كولينان بتاريخ غني في إنتاج أكبر الأحجار وأكثرها جودة في العالم، بما في ذلك أحجار النوع الثاني. ومع اجتماع هذا الإرث مع الخبرة الحرفية التي يتمتع بها فنيّو تقطيع الماس في ستار جيمس، برز إلى الضوء هذا الحجر الكريم المميّز الذي من المتوقّع أن يلفت الأنظار على مستوى القطاع.

من جهته، علّق رئيس مجلس إدارة مجموعة ستار جيمس ، شاليش جافيري، قائلًا: “لقد كانت عملية الاستحواذ على الحجر الخام من شركة Petra Diamonds العام الماضي إنجازًا مهمًا بالنسبة إلينا ويشرّفنا كشف النقاب عن هذه الماسة المصقولة. نحن نفتخر أنه تم اقتطاع هذه الماسة وصقلها في مصدرها الأساسي جنوب أفريقيا. فشركة ستار جيمس PTY التي تحمل ترخيص استخراج الماس تستثمر بكثرة في تطوير مهارات موظفيها. وكونها تمتلك أدوات عالية الجودة ومعدات حديثة وتوفّر تدريبات عملية، تضمن ستار جيمس PTY كفاءتها في كافة جوانب عملية استخراج الماس لتقديم منتج نهائي مميّز. أما شعارنا في مجموعة ستار جيمس ، فهو “أن ننمو معًا في إطار من الشفافية”، ولا شكّ في أن إزاحة الستار عن هذه الماسة يجسّد التزامنا بهذا المبدأ، مع العلم أننا نواصل وضع معايير جديدة في هذا الإطار مع الحفاظ على القيم الأساسية التي نعتمدها في قطاع الماس الديناميكية”.

انتهى

لمحة عن مجموعة ستار جيمس

مجموعة ستار جيمس هي شركة ماس دولية متخصصة في توريد أجود أنواع الماس وتقديمها للعملاء في جميع أنحاء العالم. تمتلك المجموعة إرثًا يمتد لأكثر من 40 عامًا في قطاع الماس، وهي تحتل الآن مكانة بارزة في مجال تصنيع الماس وبيعه بالجملة والتجزئة وإطلاق المناقصات ذات الصلة.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

أندريا ووبين، كيو كوميونيكيشنز، دبي، الإمارات العربية المتحدة

Andrea.w@qcomms.ae

بريت شايتر، مجموعة ستار جيمس، دبي، الإمارات العربية المتحدة

marketing@group.com

ستار جيمس

 

 

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja