جمارك دبي تحتفي بموظفاتها في يوم المرأة العالمي
جمارك دبي تحتفي بموظفاتها في يوم المرأة العالمي

جمارك دبي تحتفي بموظفاتها في يوم المرأة العالمي

دبي- مصادر نيوز

احتفلت جمارك دبي ممثلة في اللجنة النسائية بيوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس من كل عام، حيث أُقيم الاحتفال هذا العام تحت شعار  (أنتِ كافية ) وذلك في فندق بلازو فيرساتشي دبي ، و حضره 160 موظفة بالدائرة .

ويأتي احتفال الدائرة سنوياً بهذا اليوم تقديراً لدور للمرأة في المجتمع، لما تقدمة من اسهامات واضحة في كافة المجالات، وقد عمدت جمارك دبي على تمكين المرأة، ووفرت لها بيئة عمل إيجابية ومحفزة داعمة لها تساعدها على تحقيق التوازن بين حياتها المهنية والاجتماعية، وتمنحها الثقة الكاملة لتسخير إمكاناتها العلمية والعملية لتحقيق النجاح والتميز والوصول إلى أعلى المناصب.

وشهدت الاحتفالية تنظيم أمسية تحت شعار ” أنتِ كافية “قدمتها موزة الهاملي مدربة حياة معتمدة، وقد تحدثت عن عملية التغيير لدى المرأة وكيف يمكن لها أن تسعد ذاتها بنفسها من خلال إحداث التغيير في حياتها والبدء بعالمها الخاص، لتحدث التأثير لاحقاً فيمن حولها، مؤكدة على ضرورة نشر الإيجابية في بيئة العمل لتحقيق السعادة في المجتمع.

كما شملت الاحتفالية إقامة معرضاً على هامش الفعالية، حيث تضمن عروضاً مذهلة للموظفات لمنتجات متنوعة، كما تم إجراء سحوبات على هدايا قيمة لموظفات الدائرة، وفي ختام الحفل تم تكريم الشركاء والرعاة لفعالية اللجنة النسائية.

وقالت مريم خليفة  الشامسي رئيسة اللجنة النسائية في جمارك دبي، نحتفل سنوياً بهذا اليوم للتأكيد على مشاركة المرأة في تطوير العمل الجمركي ودعم مساهمة موظفات جمارك دبي في خدمة المجتمع، لتحقيق التطور والازدهار الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال العمل الدؤوب وبذل الجهد للارتقاء بما تقدمه المرأة العاملة وبحماس وكفاءة عالية جنباً إلى جنب مع الرجل، وذلك دعماً لرؤية القيادة الرشيدة التي تؤكد دائماً على الاستثمار في تمكين المرأة وزيادة إشراكها في القطاعات الإنتاجية والتشغيلية وعمليات صنع القرار.

وأكدت الشامسي على أن موظفات جمارك دبي شَكّلن حضوراً فاعلاً ومتميزاً في مسيرة تميز الدائرة وتطورها، وحققن إضافة نوعية لجهود الدائرة الرامية إلى ترسيخ قواعد تطور دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي للخمسين  عاماً القادمة  لتكون حافلة بالتميز والريادة في كافة المجالات، من خلال تكاتف الجهود وتوفير فرص متكافئة للرجل والمرأة،  مشيرة إلى أن موظفات الدائرة أسهمن بنجاحهن وفوزهن بجوائز عديدة داخلياً ومحلياً ودولياً   إلى تعزيز رصيد الدائرة الحافل بالنجاحات العالمية والمحلية، ومكانتها كواحدة من أبرز الجهات الحكومية الداعمة للمرأة لاسيما في العمل الجمركي.

الجدير بالذكر أن جمارك دبي تحتضن 754 موظفة، منهن 255 يعملن في وظائف ميدانية وأمنية كمفتشات جمركيات ساهمن في الارتقاء بمستوى الأداء والعمل، ودعمن جهود الدائرة لتحقيق رؤيتها بأن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.

كما تولي جمارك دبي أهمية كبرى ودعماً لا محدوداً للمرأة، حيث وفرت لها كافة الإمكانيات فكان إنشاء حضانة جمارك دبي كأول حضانة في دائرة حكومية على مستوى إمارة دبي لدعم الأم العاملة، إذ تصل طاقتها الاستيعابية إلى 75 طفل، بالإضافة إلى إنشاء لجنة نسائية بالدائرة منذ عام 2014 ، هذا بالإضافة إلى لجنة معرض واحة السجاد  والتي جاءت بنسبة 100% نسائية  ، هذا بالإضافة إلى تولى قيادات نسائية إدارات مختلفة في الدائرة.

– انتهى –

Optimized with PageSpeed Ninja