فيسبوك
فيسبوك

فيسبوك تسمح مؤقتًا بمنشورات تدعو للعنف ضد الروس وبوتين

دبي- مصادر نيوز

ستسمح شركة ميتا لمنصات فيسبوك وإنستغرام في بعض الدول بالدعوة إلى العنف ضد الروس والجنود الروس فيما يتعلق بأزمة أوكرانيا، في تغيير مؤقت لسياستها لمكافحة خطاب الكراهية، بحسب رسائل بريد إلكتروني داخلية اطلعت عليها رويترز.

كذلك، ستسمح شركة وسائل التواصل الاجتماعي مؤقتًا ببعض المنشورات التي تدعو إلى الموت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو نظيره في روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو في دول منها روسيا وأوكرانيا وبولندا.

وقال متحدث باسم ميتا في بيان “نتيجة للحرب الروسية على أوكرانيا، سمحنا مؤقتًا ببعض أشكال التعبير السياسي التي تشكل عادة انتهاكًا لقواعدنا مثل الخطاب العنيف على غرار ‘الموت للغزاة الروس‘. وما زلنا لا نسمح بدعوات جادة إلى العنف ضد المدنيين الروس”.

سيتم الموافقة على دعوات موت الزعماء ما لم تشمل أهدافًا أخرى.

سيتم تطبيق هذه التغييرات المؤقتة في السياسة في أرمينيا وأذربيجان وإستونيا وجورجيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وأوكرانيا، وفقًا لإحدى رسائل البريد الإلكتروني نقلًا عن رويترز.

وذكرت الرسالة التي تم إرسالها مؤخرًا إلى وسطاء المحتوى “نفعل ذلك لأننا لاحظنا أن هذا السياق المحدد، يتم استخدام ‘الجنود الروس‘ نيابة عن الجيش الروسي، فيما لا تزال سياسة مكافحة خطاب الكراهية تحظر الهجمات على الروس”.

كانت روسيا قد حظرت منصة فيسبوك الأسبوع الماضي بسبب قيود على الوصول إلى وسائل الإعلام الروسية على المنصة. وشنت موسكو حملة على شركات التكنولوجيا، بما في ذلك منصة تويتر التي قالت إنها تواجه قيودًا في البلاد.

كيف يتحايل الروس على قيود استخدام فيسبوك؟

يتجه الروس إلى الشبكات الافتراضية الخاصة VPN لتجاوز قيود الدولة المشددة على الإنترنت في أعقاب الأزمة الأوكرانية، حيث شهدت أفضل 10 تطبيقات الشبكات الافتراضية الخاصة في متجر تطبيقات أبل ومتجر غوغل في روسيا مجتمعة ما يقرب من 6 ملايين عملية تنزيل بين 24 فبراير/شباط، وهو اليوم الذي بدأت فيه الأزمة، حتى 8 مارس/آذار، وفقًا لبيانات من SensorTower تم تجميعها لصالح CNBC.

يمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 1,500% مقارنةً بأكبر 10 تطبيقات VPN في فترة الـ 13 يومًا السابقة.

Optimized with PageSpeed Ninja