موبايلي
موبايلي

“اتصالات” الإماراتية تسعى لزيادة حصتها في “موبايلي” السعودية

مصادر نيوز

قدمت مجموعة اتصالات الإماراتية، اليوم الأربعاء، عرضاً لزيادة حصتها في شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية، إلى 50% زائد سهم، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 8 مليارات ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال).

عرضت “اتصالات” أكبر مشغلة للهاتف في الإمارات، سعراً يبلغ 47 ريالا لسهم “موبايلي”، ما يمنح الشركة السعودية تقييماً إجمالياً يبلغ 36.2 مليار ريال.

ارتفعت أسهم “موبايلي” بأكثر من 8% في مستهل تعاملات سوق الأسهم السعودية اليوم الأربعاء مسجلة سعر 41.60 ريال.

تمتلك “اتصالات” حالياً نحو 28% من أسهم “موبايلي”، ما يعني أنها تسعى لشراء ما نسبته 22% (169.4 مليون سهم) إضافية من أسهم الشركة السعودية ليصل إجمالي ملكيتها إلى “50% + سهم”.

تعد المملكة العربية السعودية أكبر اقتصاد في منطقة الخليج، وتمثل عملية الشراء المحتملة جزءاً من خطط الشركة الإماراتية للتوسع في سوق الاتصالات سريعة النمو بالمملكة.

تتلقى مجموعة اتصالات المشورة في هذه الصفقة من قبل بنك “اتش اس بي سي السعودية”، في حين يقدم المشورة المالية لـ”موبايلي” كل من جيه بي مورغان السعودية والرياض المالية.

قالت “موبايلي” إن السعر المقترح من مجموعة اتصالات يمثل زيادة على سعر سهم موبايلي على النحو الآتي:

  • زيادة بنسبة 22.2% مقارنة بسعر إغلاق 15 مارس البالغ 38.45 ريال
  • ارتفاع بنسبة 38.8% مقارنة بمتوسط السعر المرجح بالحجم لفترة الثلاثة أشهر
  • زيادة بنسبة 45.1% مقارنة بمتوسط السعر المرجح بالحجم لفترة الستة أشهر

وذكرت “موبايلي” أن عدداً من أعضاء مجلس إدارتها لن يشاركوا في مناقشة عرض “اتصالات” بسبب تعارض المصالح، حيث أنهم يشغلون أيضاً مناصب تنفيذية لدى مجموعة اتصالات.

ارتفعت أرباح “موبايلي” السعودية في عام 2021، لأعلى مستوى منذ عام 2013، بدعم من نمو مبيعات قطاعي الأعمال والأفراد إضافة إلى زيادة قاعدة العملاء، وحققت الشركة نمواً بنسبة 36.8% في صافي الربح ليصل إلى 1.07 مليار ريال، مقارنة مع ربح قدره 783 مليون ريال لعام 2020.

أما مجموعة اتصالات الإماراتية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالي، فقد ارتفع صافي أرباحها بنسبة 3.2% في العام الماضي ليصل إلى 9.3 مليار درهم.

Optimized with PageSpeed Ninja