أوليكس مصر تعلن مؤشرات قطاعي العقارات والسيارات

دبي – مصادر نيوز 

أجرت منصة الإعلانات المبوبة أوليكس مصر دراسة قائمة على تحليل بيانات 6 ملايين زائر شهريا للمنصة، وذلك للتعرف على مدى تأثر قطاعي العقارات والسيارات بتحديات انخفاض سعر الجنيه المصري، والتي كشفت عن تراجع نسبة الإعلانات المعروضة على العقار بنحو 15% تقريبا خلال مايو الماضي، كما انخفضت نسبة الإعلانات على السيارات على المنصة بنسبة 35% تقريبا خلال نفس الشهر، وذلك مقارنة بشهر مارس الماضي قبل قرار التعويم الأخير.

وأوضحت الدراسة أنه بالنسبة للعقارات فقد انخفض عدد المشتريين خلال مايو الماضي بنسبة 27% تقريبا، وكذلك انخفض عدد المعلنين بنسبة 10% تقريبا، وارتفعت نسبة الطلب على العقارات 2% وهي نسبة محدودة مقارنة بحجم الطلب خلال نفس الفترة من كل عام.

وأضافت الدراسة تراجع نسبة الإعلانات على العقارات خلال مايو الماضي تأثرا بارتفاع أسعار العقارات سواء في السوق الأساسي وفي السوق الثانوي (إعادة البيع )، بالإضافة إلى وجود حالة من الركود في عملية البيع والشراء لحين استقرار الأسعار.

أما بالنسبة للعرض والطلب على السيارات على أوليكس مصر، فقد انخفض الطلب بنسبة 11%، وانخفضت نسبة الإعلانات 35% تقريبا خلال مايو الماضي مقارنة بشهر مارس، بالإضافة إلى انخفاض كل من المشترين والعملاء بنسبة 35% تقريبا خلال ذات الشهر.

 

Optimized with PageSpeed Ninja