وزارة المالية السعودية

لأول مرة…السعودية تسمح لبنوك دولية بالتعامل على أدوات الدين الحكومية

دبي- مصادر نيوز

أصبحت بنوك “بي إن بي باريبا”، و”سيتي”، و”غولدمان ساكس” و”جي بي مورغان”، وبنك “ستاندرد تشارترد”، أول متعاملين دوليين أوليين على أدوات الدين الحكومية المحلية السعودية، بما يمكن أن يسهم بجذب مزيد من الأموال الأجنبية إلى سوق السندات المحلية.

بعد توقيعهم على اتفاقية مع وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين، أمس الإثنين، تنضم المؤسسات الدولية إلى البنوك المحلية التي يحق لها التعامل على أدوات الدين التي تصدرها السعودية وهي البنك الأهلي السعودي، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، وبنك الجزيرة، ومصرف الإنماء، ومصرف الراجحي، وفق بيان صادر عن وزارة المالية.

طلبات الاكتتاب في السوق الأولية لأدوات الدين الحكومية المحلية السعودية تُقدَّم إلى المركز الوطني لإدارة الدين من خلال المتعاملين الأوليين الذين جرى التعاقد معهم وذلك على نحو شهري مجدول، ويتولى هؤلاء المتعاملون تلقي الطلبات المُقدمة من المستثمرين.

في مايو الماضي، أعلنت السعودية عن اكتمال الربط مع “يوروكلير” مزود خدمات ما بعد التداول، بالسوق المالية السعودية بما يمكن المستثمرين الدوليين من تسوية أدوات الدين الصادرة محلياً، كما يساهم في زيادة سيولة أدوات الدين الحكومية المحلية عبر جذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية وفق وزارة المالية.

Optimized with PageSpeed Ninja