الأمير هاري
الأمير هاري

الأمير هاري: كتاب مرتقب يتضمن ذكريات الأمير مطلع العام المقبل

دبي- مصادر نيوز

ستُنشر مذكرات الأمير هاري، دوق ساسكس، في العاشر من يناير المقبل، بحسب ما أعلنت دار “بينغوين راندوم” للنشر.

يحمل الكتاب عنوان” Spare” أو “البديل”، والذي سيتضمن روايته الخاصة لاتخاذه قرار التخلي عن واجباته الملكية والتوجه للولايات المتحدة.

وقالت الدار: “بينما كانت الأميرة ديانا، أميرة ويلز، تُدفن تساءل الملايين عما كان يفكر فيه الأميران، وكيف ستتكون حياتهما… بالنسبة لهاري، على الأقل، هذه قصته”.

وقال قصر باكنغهام إنه لن يعلق على الإعلان على نشر هذا الكتاب الذي ستخصص أجزاء من عائدته لمساعدة هيئات خيرية في بريطانيا.

من المفترض تحمل مذكرات الأمير هاري عنوان ” Spare”، في إشارة إلى العبارة القائلة بإن الأنظمة الملكية بحاجة إلى “وريث وبديل”.

إن الأمير ويليام هو الوريث، بينما يحكي الأمير هاري روايته لحياته في ذلك العالم الغامض لـ”البديل”.

من غير المرجح أن يعتلي الشقيق الملكي الأصغر العرش، وبالتالي يبحث عن إحساسه بقيمته.

من المؤكد أن الكتاب سيكون من الأكثر مبيعاً، حتى قبل أن تُطبع صفحة واحدة منه، كونه يتضمّن “صدقاً خاماً لا يتزعزع”، ويظهر هاري على غلافه بنظرة حديدية.

ولكن الكتاب يجب أن يحمل أيضاً “توازناً دقيقاً”، فالكثير قد تغير منذ الإعلان الأول عن صدوره، فالملكة إليزابيث الثانية توفيت، وأصبح والده ملكاً، وأصبحت كاميلا الملكة القرينة.

سيكون هناك المزيد من الشهية للحكايات التي تقول كل شيء، بدلاً من الحديث عن اكتشاف الذات. لكن كم عدد الجسور التي سيتم حرقها بقول الكثير؟ كم عدد المظالم المثيرة التي أثارها الأمير هاري وميغان في مقابلة أوبرا التلفزيونية التي ستحصل على إعادة؟

فمن سيرحم في هذه القضية؟

عندما أُعلن عن اتفاق الأمير هاري على كتابة قصته في عام 2021، تعهد بعرض “نقاط الارتفاع والانخفاض في حياته” وأنه سيكون “دقيقاً وصادقاً بالكامل”.

وقال بيان الدعاية للكتاب: “بصدقه الخام الذي لا يتزعزع، فإن Spare هو منشور تاريخي مليء بالبصيرة والوحي وفحص الذات والحكمة المكتسبة بشق الأنفس حول تفوق الحب على الحزن”.

وسيتوفر الكتاب بـ 16 لغة حول العالم.

وكان دوق ودوقة ساسكس أعلنا أنهما سيتخليان عن واجباتهما الملكية ويعملان على أن يصبحا مستقلين مالياً في عام 2020. في ذلك الوقت، أعرب قصر باكنغهام وكبار أفراد العائلة المالكة عن خيبة أملهم من الإعلان.

ويعيش هاري وميغان الآن في الولايات المتحدة مع طفليهما، أرشي وليليبيت.

ويصف الناشر مؤلف الكتاب: “الأمير هاري، دوق ساسكس، هو زوج وأب وإنساني ومحارب قديم وعسكري ومدافع عن الصحة العقلية، وبيئي. يقيم في سانتا باربرا، كاليفورنيا، مع عائلته وثلاثة كلاب”.

Optimized with PageSpeed Ninja