بلاك آدم
بلاك آدم

فيلم “بلاك آدم” يتصدر إيرادات السينما الأميركية بـ67 مليون دولار

دبي- مصادر نيوز

  • الإيرادات تجاوزت تقديرات “بوكس أوفيس برو” التي كانت تتراوح بين 58 و68 مليون دولار

تغلّب فيلم “بلاك آدم” (Black Adam)، وهو فيلم مبني على شخصية “دي سي كوميكس” (DC Comics)، التي تحمل الاسم نفسه، على تقييمات النقاد ليتصدّر بذلك شباك التذاكر في أميركا الشمالية بنهاية هذا الأسبوع.

حقّق الفيلم، الذي أنتجته شركتا “دي سي فيلمز” (DC Films) و”نيو لاين سينما” (New Line Cinema) عبر شركة “وارنر بروس ديسكفري” 67 مليون دولار من مبيعات التذاكر الأميركية والكندية، وفقاً لما ذكرته شركة الأبحاث “كوم سكور” (Comscore) يوم الأحد. وتجاوزت إيرادات الفيلم تقديرات “بوكس أوفيس برو” (Boxoffice Pro)، التي كانت تتراوح بين 58 و68 مليون دولار.

احتل “تيكيت تو برادايس” (Ticket to Paradise) ، وهو فيلم كوميدي رومانسي من إنتاج “يونيفرسال بيكتشرز” وبطولة جوليا روبرتس وجورج كلوني، المركز الثاني في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية مع تحقيقه نحو 16.3 مليون دولار من مبيعات التذاكر.

المعلومات الأساسية:

• يُعتبر “بلاك آدم”، بطولة دواين جونسون، أول فيلم حي لـ”دي سي” منذ إغلاق عملية اندماج في أبريل لتشكيل “وارنر براذرز ديسكفري”. ويخفّف هذا الأداء من القلق بشأن الإخفاقات التي واجهتها الشركة العاملة في الرسوم المتحركة خلال الأشهر الأخيرة، بما في ذلك إلغاء فيلم “بات غيرل”، والمحادثات الخاصة بتعيين المخرج دان لين رئيساً لفرقة “دي سي”، وعزرا ميلر، الممثل الرئيسي في فيلم الأبطال الخارقين القادم “فلاش”، الذي يواجه عقوبة محتملة بالسجن بتهمة السطو والسرقة (وقد دافع عن براءته).

• من جهته، قال ديفيد زاسلاف الرئيس التنفيذي لشركة “وارنر براذرز ديسكفري” إنه يسعى إلى ضم جميع أصول “دي سي” في قسم واحد من خلال خطة لمدة 10 سنوات من شأنها أن تسهم في تشابك الشخصيات والقصص فيما بينها، لتعكس نجاح “مارفل” (Marvel) التابع لشركة “والت ديزني” المنافسة. ويبحث حالياً عن رئيس جديد لـ”دي سي”.

• احتل الأداء الافتتاحي المرتبة الحادية عشرة ضمن قائمة الأفضل لفيلم “دي سي كوميكس”، وثاني أفضل أداء للامتياز في عام 2022، بعد “ذا باتمان” (The Batman)، حيث تلقى تقييمات ضئيلة تحمل نقداً بنسبة 40% على موقع “روتن توماتوز” (Rotten Tomatoes).

تمثّل الصورة استمراراً لمحاولات هوليوود للعثور على أبطال خارقين أكثر تنوعاً بعد التركيز إلى حد كبير على الأبطال البيض. ويلعب “جونسون” دور عبد مصري سابق يُدعى تيث آدم الذي يصبح فيما بعد إلهاً.

• “بلاك بانتر” ( Black Panther)، أول فيلم تصدره “مارفل” بميزانية كبيرة يضم مجموعة كبيرة من الممثلين السود، حيث تجاوزت إيراداته التوقعات، محققاً 1.35 مليار دولار، في عام 2018. ومن المقرر أن يصدر الجزء الثاني منه المعروف باسم ” بلاك بانتر: واكاندا فورفر” في 11 نوفمبر.

Optimized with PageSpeed Ninja