محمد بن زايد يدشن نسخة من مسجد الشيخ زايد في اندونسيا

دبي- مصادر نيوز

افتتح رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مسجد الشيخ زايد في مدينة سولو الإندونيسية بحضور الرئيس جوكو ويدودو.

وتم بناء المسجد بنفس التصميم الهندسي لجامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي، وتم إنشاؤه بمكرمة من بن زايد.

وكتب بن زايد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”: “سعدنا بافتتاح “جامع الشيخ زايد” في مدينة سولو الجميلة في إندونيسيا برفقة صديقي الرئيس جوكو ويدودو .. مبادرة تعبر عن معاني الترابط والمحبة والتعاون على الخير التي كان يجسدها الشيخ زايد رحمه الله..نسأل الله تعالى أن يديم الخير والسعادة على الشعب الإندونيسي”.

وخلال حدث الافتتاح الرسمي، شوهد مئات الأشخاص وهم يتدفقون إلى الشوارع المجاورة للمسجد، لحضور مراسم افتتاح هذا الصرح الاستثنائي، الذي يمثل «عمق الصداقة الوثيقة بين الزعيمين» بحسب «جاكارتا بوست» الناطقة بالانجليزية، حيث صمم المسجد الجديد ليكون نسخة طبق الأصل من مسجد الشيخ زايد الكبير بالعاصمة أبوظبي، وهو مطلي باللون الأبيض مع زخرفة مذهبة، كما يضم 4 مآذن، وقبة رئيسية واحدة.

ونقل أحد المسؤولين بإندونيسيا أن الصرح الجديد يستوعب نحو 10 آلاف مصلٍّ، وسيصبح مركزاً للتعاليم الإسلامية في مدينة سولو.

ويشار إلى أن هناك عدة مساجد أخرى في أوروبا تحمل اسم الشيخ زايد، بينها في ستوكهولم بالسويد الذي يتسع إلى 2000 مصل في الأيام العادية و5000 مصل في الأعياد، ومسجد ومركز الشيخ زايد في “سلاو” غربي لندن بالمملكة المتحدة الذي يتسع المسجد لأكثر من ألف مصل، ومسجد الشيخ زايد في أوكسفورد بالمملكة المتحدة بسعة نحو 1000 مصل.

Optimized with PageSpeed Ninja