أسواق المال الإماراتية تربح 22 مليار درهم خلال 3 جلسات
أسواق المال الإماراتية

التصحيحات السعرية والتقلبات تسيطران على أسواق الأسهم الخليجية

دبي- مصادر نيوز

سجلت أسواق الأسهم في الخليج أداء متباينا حيث تسيطر التقلبات على أسواق النفط وتشهد معظم الأسواق تصحيحات في الأسعار. 

كانت أسعار النفط متقلبة حيث خفت التوترات الجيوسياسية بينما استمرت المخاوف الصحية في الصين. في نفس الوقت ساعد الانخفاض القوي في مخزونات النفط السوق على الارتفاع اليوم، لكن قد يدفع ضعف الطلب الخام إلى اتجاه هبوطي. 

استمر سوق الأسهم في دبي في رؤية تصحيحات في الأسعار حيث حافظ المتداولون على اتجاه بيعي. ظل الاتجاه العام للسوق غير مؤكد حيث استمر في التداول جانبيا لأكثر من شهر. 

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية مزيدا من التصحيحات السعرية حيث حقق المتداولون مكاسبهم. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم إذا ارتفعت أسعار النفط لفترة أطول. 

استمر سوق الأسهم القطري في رؤية تراج المتداولين لتوسيع الاتجاه الهبوطي الحالي. قد يجد السوق بعض الدعم من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي بالإضافة إلى اقتراب بداية كأس العالم مما قد يساعد في جذب المزيد من الاهتمام بفرص الاستثمار المحلية. 

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا بعد سلسلة من الخسائر حيث كان رد فعل المتداولين سريعا على ارتداد أسعار النفط. ومع ذلك، قد يشهد السوق تصحيحات جديدة في الأسعار إذا عاد النفط إلى اتجاهه الهبوطي. 

شهد سوق الأوراق المالية في عمان بعض المكاسب حيث تقدمت الحكومة في برنامجها الاستثماري الضخم الذي يركز على تحول الطاقة بحلول عام 2050. كما يستفيد السوق من تحسن طفيف في أسعار الطاقة. 

واصلت البورصة المصرية في رؤية أحجام تداول قوية من المستثمرين المحليين، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار. كان المتداولون المحليون مشترين صافين وتفوقوا إلى حد كبير على المستثمرين الدوليين من حيث الحجم.

Optimized with PageSpeed Ninja