قادة ورؤساء العالم يشاركون في افتتاح مونديال كأس العالم 2022

دبي- مصادر نيوز

شهد إستاد “البيت” في العاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم الأحد، افتتاح أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط، وسط حضور عدد من قادة ورؤساء دول العالم ومشجعي كرة القدم.

وتميز حفل الافتتاح بحضور عدد من زعماء العالم، يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، ونائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد .

كما حضر إلى الدوحة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وشارك في الحفل ملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ والرئيس السنغالي ماكي سال والرئيس الرواندي بول كاغامي،

بالإضافة إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي.

وشهدت مراسم حفل افتتاح كأس العالم في قطر مصافحة بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، فيما يعد استكمالا لعملية تحسين العلاقات بين البلدين بعد سنوات من المقاطعة.

وجاءت المصافحة بين الزعيمين في حضور أمير قطر، تميم بن حمد، التي تحسنت علاقة بلاده بمصر بعد سنوات من التوتر.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية بأن ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -ممثّل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح- وصل إلى الدوحة مع وفد رسمي للمشاركة في افتتاح البطولة.

كما حضر الاستقبال الرئيس السنغالي ماكي سال، والرئيس الرواندي بول كاغامي، والرئيس الليبيري جورج ويا.

وأقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفل استقبال لقادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين في افتتاح البطولة في ملعب البيت.

ومزج حفل الافتتاح بين التقاليد القطرية العربية والثقافة العالمية، وتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة “بي تي إس”.

وتتمحور رسالة الحفل حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية. والعرض الأهم في حفل الافتتاح حمل عنوان “دريمرز” (حالمون)، وهو أغنية جديدة تنضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية للعرس العالمي، وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” جونغكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

Optimized with PageSpeed Ninja