الأسهم
الأسهم

تفاعلت الأسهم الخليجية مع إعادة فتح الصين وتقلبات الطاقة

دبي- مصادر نيوز

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة حيث تفاعل المتداولون مع إعادة فتح الصين والتقلبات في أسواق الطاقة.

كانت أسعار النفط متقلبة بينما استمرت الصين في إزالة القيود الصحية. يمكن أن يساعد هذا التوجه في تحفيز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط. في الوقت نفسه ، شهدت الولايات المتحدة تأثيرا سلبيا بسبب العاصفة الحالية التي أدت إلى انقطاع وسائل النقل وتوقف الاقتصاد.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بعد ارتفاع يوم أمس. يمكن للسوق أن يجد دعما بفضل إعادة فتح الاقتصاد الصيني مما قد يساعد في تخفيف التباطؤ الاقتصادي العالمي.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي تحت بعض الضغوط حيث بدأ الأسبوع في المنطقة الحمراء. ومع ذلك ، فإن التحسينات المحتملة في أسواق النفط قد توفر بعض الدعم ، مما قد يساعد السوق على التعافي.

استمرت البورصة القطرية في التراجع تحت وطأة أداء سوق الغاز الطبيعي. هذا الأخير لا يزال يشهد تقلبات قوية وعدم اليقين.

ارتفع سوق الأسهم السعودية اليوم في حين تحسنت التوقعات بالنسبة لأسواق النفط مع انفتاح الصين. ومع ذلك ، لا يزال المؤشر الرئيسي بالقرب من أدنى مستوياته هذا العام وقد يبقى معرضا لتصحيحات في الأسعار.

حافظ سوق الأسهم في عمان على أداء إيجابي ويمكن أن يستمر في الاقتراب من قمته الأخيرة. يمكن أن يستفيد السوق من تحسن مبيعات الطاقة بفضل الصفقة الأخيرة مع اليابان.

ظل اتجاه البورصة المصرية غير مؤكد حيث استمرت أحجام التداول في الانخفاض. قد يتعرض المؤشر الرئيسي لتصحيحات إضافية للأسعار حيث يواصل المستثمرون الدوليون في البيع.

Optimized with PageSpeed Ninja