انضمام الدكتور نبيل القاضي للمجلس الاستشاري للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي

دبي مصادر نيوز

أعلنت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف (AIJRF )، المؤسسة العلمية الرائدة في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، وإعلام الميتافيرس. عن انضمام الدكتور نبيل القاضي إلى  المجلس الاستشاري للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي (AIJWF)،المنصة  والمؤتمر  العلمي والمنتدى العالمي السنوي الأول من نوعه،  والذي  يتهم بدراسة واستشراف مستقبل قطاع الإعلام والترفيه عالميا في ظل تنقيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

قال الدكتور محمد عبد الظاهر، المدير التنفيذي لمؤسسة ( AIJRF) : ” نرحب بانضمام  البروفيسور  نبيل القاضي إلى  المجلس الاستشاري للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي ( AIJWF)، بما لديها من خبرات علمية كبيرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتعليم العالي، وهو ما يعزز دور المنتدى العالمي كحدث سنوي يجمع كافة الخبرات العلمية والعملية في صناعة المحتوى الإعلامي أو في مجال تطوير التعليم الجامعي التطبيقي، متوافقا مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والميتافيرس.”

الدكتور محمد عبد الظاهر الرئيس التنفيذي لمؤسسة AIJRF
الدكتور محمد عبد الظاهر

ومن جانبها أكد الدكتور  نبيل القاضي عن  سعادته بالانضمام للمجلس الاستشاري للمنتدى العالمي  ( AIJWF)، مُضيفًا : ” يسعدنى ويشرفنى الانضمام إلى المجلس الاستشاري  للمنتدى العالمي   ( AIJWF) ، وكان لي شرف المشاركة في دروته الثانية العام الماضي، حيث يعد حدثا عالميا في مجال صناعة الإعلام والذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية وصناع تقنيات الذكاء الاصطناعي من عدة دول حول العالم،  ويقوم بدور هام في مجال البحث العلمى وفى نشر الوعى والفهم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ووظائفه في المجالات الإعلامية  والتعليم الجامعي ”.

انضمام الدكتور نبيل القاضي إلى المجلس الاستشاري للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي ( AIJWF)
الدكتور نبيل القاضي
نبيل القاضي

الدكتور نبيل القاضي ، نائب رئيس مجلس مؤسسة  مدن المستقبل “Future Cities Council ”  بكندا ، عضو مجلس إدارة مجموعة ” Vernewell” وهي مؤسسة   متخصصة في الإدارة واستشارات تطوير المشاريع والابتكار والذكاء الاصطناعي والبحث و مدن المستقبل.

الدكتور  القاضي لديه خبرة أكاديمية لأكثر من ثلاثين عاما، وهو الرئيس التنفيذي السابق و رئيس كلية الخوارزمي الدولية (KIC). وفي مؤسسات التعليم العالي في عدد من دول الأوربية،  والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

إسهاماته تركز بشكل كبير على   البحوث التطبيقية والصناعية والمشاريع المتعلقة بشكل أساسي بالأمن السيبراني، وخصوصية البيانات والحوسبة السحابية والمدن الذكية وإنترنت الأشياء ، وتعزيز التحول الرقمي والاستخدام الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي .

تم اختيار الدكتور القاضي من بين أكثر 50 قائدًا عالميًا تأثيرًا في المدن الذكية والتطبيقات الذكية. وهو أيضا العضو المنتدب والشريك في الحلول المبتكرة والاستشارات الإدارية ، ورئيس / نائب رئيس العديد من المؤسسات الفكرية والجمعيات مثل مجلس المدن الذكية ، وجامعة المستقبل ، والجمعية التونسية لاستشراف المستقبل.

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف أول مؤسسة بحثية عالمية متخصصة في دراسات الذكاء الاصطناعي ومستقبل الإعلام، وإعلام الميتافيرس، تأسست في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والعلوم الإنسانية.

وتهدف المؤسسة إلى دراسة مستقبل الإنسان 2050 في ظل التقدم التكنولوجي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات: الإعلام والترفيه، المعلومات وتكنولوجيا الاتصال، الثقافة، الرعاية الصحية، التعليم، الاقتصاد، وأهداف التنمية المستدامة، وتصميم مستقبل المدن الذكية والمدن المستدامة.  كما تهدف لصناعة مستقبل الإنسان والتوافق مع الآلات حيث تركز على كل ما هو جديد من أدوات وحلول تكنولوجية، وما له من تأثيرات إيجابية ملموسة على الإنسان، ونِتاج الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة.

المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي

المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي  ( AIJWF)هو المؤتمر  العلمي والمنتدى العالمي السنوي الأول من نوعه، والذي أطلقته  مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، والذي   يهتم بدراسة واستشراف مستقبل قطاع الإعلام والترفيه عالميا في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة للثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة.

أطلقت أول دورة للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي في مارس 2021،  برئاسة البروفيسور المصري الأمريكي الدكتور فاروق الباز، وشارك فيه أكثر من 50 جامعة ومؤسسة تعليمية من 20 دولة، وبمشاركة أكثر من 200 باحث وإعلامي.

ويعد  المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي   منصة تجمع الأكاديميين والإعلاميين وشركات تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والمؤسسات التعليمية والمؤسسات الحكومية  لاستشراف تقنيات الثورتين الصناعية الرابعة والخامسة وتأثيرها على مستقبل الإنسان.

Optimized with PageSpeed Ninja