دبي مصادر نيوز

ماذا تعرف عن صناع المحتوى الترويجي في عالم الميتافيرس أو ما يمكن أن نطلق عليهم

” ؟ وهو مصطلح جديد صاغه الدكتور محمد عبد الظاهر، رائد صحافة الذكاء الاصطناعي وإعلام الميتافيرس.
حيث يُشير مصطلح “Marketing Metaversers ” إلى:

” كافة صُناع المحتوى التسويقي والترويجي في عالم الميتافيرس، سواء كانوا أشخاصا يقدمون هذا المحتوى بصورة فردية، أو يقومون بإدارة
“أي مساحات تخص مؤسسات أو شركات أو حكومات عبر الميتافيرس.

ويشير مصطلح “Marketing Metaversers ” أيضا إلى جميع صُناع المحتوى المرئي في الميتافيرس، والذي يتضمن مُصصمي الجرافيك، والصور، و ” NFT” في صناعة الإعلان والمحتوى التسويقي. بالإضافة إلى جميع وكالات التسويق والإعلان التي تدير المحتوى التسويقي في عالم الميتافيرس.

كما يشمل مفهوم “”Marketing Metaversers “كل مُصممي تطبيقات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، التي تستخدم في تحليل وتتبع الجمهور المستهدف وسلوك المستهلكين، وأيضا تلك التطبيقات التي تقوم بصناعة المحتوى الآلي في مجال التسويق والإعلانات.

مصطلح جديد للدكتور محمد عبد الظاهر "Marketing Metaversers”

كما يشمل مفهوم  “”Marketing Metaversers “كل مُصممي تطبيقات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، التي تستخدم في تحليل وتتبع
الجمهور المستهدف وسلوك المستهلكين، وأيضا تلك التطبيقات التي تقوم بصناعة المحتوى الآلي في مجال التسويق والإعلانات.

مصطلحات سابقة

 سبق للدكتور محمد عبد الظاهر، أن صاغ عدد من  المفاهيم الجديدة والرائدة في مجال الإعلام والذكاء الاصطناعي (باللغتين العربية والإنجليزية)  ومنها:  مفهوم صحافة الذكاء الاصطناعي، مفهوم التسويق الروبوتي، ومصطلح العلاقات العامة التفاعلية الأكثر ذكاء، صحافة الجيل السابع، المهارات البشرية الدينامكية، بلوكتشيند الأخبار، إعلام ما بعد كوفيد، إعلام الميتافيرس، نموذج عبد الظاهر للاتصال في صحافة الذكاء الاصطناعي، وغيرها من المفاهيم الجديدة التي ترتبط مباشرة بالإعلام والذكاء الاصطناعي ونشرها في عدة دراسات وكتب علمية منذ العام 2018.

مؤسسة AIJRF

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف ( AIJRF) أول مؤسسة بحثية عالمية متخصصة في دراسات الذكاء الاصطناعي وإعلام الميتافيرس ، تأسست في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل الدكتور محمد عبد الظاهر، رائد دراسات صحافة الذكاء الاصطناعي وإعلام الميتافيرس، ومع مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والعلوم الإنسانية.

يتركز عمل مؤسسة  AIJRF على ثلاثة محاور رئيسية:

1-      تعمل مؤسسة ” AIJRF ” على تقديم الأبحاث الأكاديمية والعلمية والتقارير والمناهج التعليمية في صحافة الذكاء الاصطناعي وإعلام الميتافيرس  وصحافة الجيل السابع ومجالات التسويق الرقمي والروبوتي  والذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى.

2-   تعمل مؤسسة ” AIJRF ” على تطوير أدوات وتقنيات وتطبيقات وحلول جديدة في صناعة المحتوى من خلال الذكاء الاصطناعي في مجالات: الإعلام والتعليم والرعاية الصحية والخدمات الحكومية الأكثر ذكاء.

3-      تقوم AIJRF بالعمل على تطوير وتحديث المهارات البشرية الديناميكية (DHS) للأفراد والمؤسسات والجامعات والحكومات بما يتماشى مع متطلبات الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة ومهارات المستقبل.

Optimized with PageSpeed Ninja